نهاية مايكروسوفت أوفيس بعد 30 عامًا.. وهذا البديل الرسمي!

قررت شركة مايكروسوفت التحرك نحو تغييرًا كبيرًا في حزمة البرامج المكتبية الأشهر، مايكروسوفت أوفيس، لأول مرة منذ إطلاق البرنامج متعدد الأدوات قبل 30 عامًا.

يعد مايكروسوفت أوفيس هو أشهر حزمة برامج مكتبية ولا غنى عنه لملايين المستخدمين لنظام ويندوز، ولكن الشركة تريد تطوير الأدوات المكتبية لتكون أكثر شمولًا بين أنظمة الأجهزة المختلفة في ظل التطوير التكنولوجي الحالي.

وأعلنت مايكروسوفت وضع نهاية للعلامة التجارية مايكروسوفت أوفيس التي استمرت لـ 30 عامًا والانتقال إلى مسمى جديد مع تغييرات ثورية قد تكون الأكبر على حزمة الأدوات المكتبية، بحيث سيتم دمجها جميعًا تحت اسم العلامة التجارية Microsoft 365.

أوضحت عملاق نظام التشغيل ويندوز، أن التغيير الأساسي سيكون في اسم العلامة التجارية، بينما ستستمر نفس مسميات؛ Word وExcel وPowePoint وOutlook وغيرها بنفس المسمى ولكنها ستكون جزء من مايكروسوفت 365 بدلًا من مايكروسوفت أوفيس كما كان في السابق.

تغيير مايكروسوفت أوفيس

تعمل الشركة على دفع هذه العلامة التجارية الجديدة منذ سنوات، إذ بدأتها باسم Office 365 ثم تغيرت إلى Microsoft 365 قبل عامين، لكن التغييرات أصبحت أعمق بكثير الآن ليكون بديل مايكروسوفت أوفيس تمامًا.

يوضح أحد الأسئلة الشائعة في الموقع الرسمي لمايكروسوفت، أنه في الأشهر المقبلة، سيصبح Office.com، وتطبيق أوفيس للأجهزة المحمولة، وحزمة أوفيس الأشهر لنظام ويندوز، تحت اسم تطبيق Microsoft 365، بشعار جديد وتحديث في واجهة الاستخدام بالكامل، فضلًا عن المزيد من الميزات التي سيقدمها.

هذا يعني أنه إذا كنت تستخدم أيًا من تطبيقات مايكروسوفت أوفيس المخصصة، فستكون جميعها ضمن برامج Microsoft 365 قريبًا وبشعار جديد.

ستظهر التغييرات الأولى في الشعار والتصميم على موقع أوفيس الرسمي Office.com في نوفمبر المقبل، وسيتبعها التطبيقات على أنظمة التشغيل Windows و iOS و Android التي تم تغيير علامتها التجارية في يناير.

وبالتالي ستشتمل حزمة مايكروسوفت 365 على أدوات؛ Teams و Word و Excel و PowerPoint و Outlook و Loop و Clipchamp و Stream وتطبيق Designer الجديد.

سيتضمن تطبيق Microsoft 365 على خادم مركزي لربط التطبيقات والبيانات لكل من الأجهزة المحمولة وسطح المكتب ويمكن الربط أيضًا مع للزملاء والمجتمعات ذوي الصلة، وبالتأكيد سيكون هذا مركزًا لجميع الملفات والمستندات، مع قدرات إدارة مخصصة لتجميع المحتوى وتنظيمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى