أول صور لهاتف آيفون SE القادم.. تغيير كبير على التصميم لسعر منخفض

تعمل شركة أبل على إطلاق هاتف آيفون اقتصادي جديد ضمن سلسلة iPhone SE، الذي ربما سيتم إطلاقه في بداية العام المقبل 2023 مع تحسينات كبيرة على التصميم مقارنة بالأجيال السابقة.

أبل أطلقت بالفعل هاتف آيفون SE اقتصادي للعام الجاري 2022 والذي جاء مع نفس التصميم التقليدي السابق لهواتف آيفون، وتحديدًا آيفون 8 مع زر قائمة رئيسية ومستشعر قارئ البصمات Touch ID.

وبحسب Android Authority فهناك بعض صور لنماذج آيفون SE القادم، رغم أنه ما زال لا يوجد تأكيد عما إذا كانت أبل ستطلق الهاتف العام المقبل أم ستنتظر حتى العام التالي بنفس الفارق الزمني بين آخر جيلين من الهاتف.

ووفقًا للتسريبات، فإن أبل تعتزم وضع تغييرات كبيرة على هاتفها الاقتصادي القادم، أبرزها سيكون في التصميم، إذ تخطط أن يتم وضع نهاية تمامًا للتصميمات التقليدية القديمة، والانتقال إلى واجهة النوتش وانتهاء زر القائمة الرئيسية.

يُشار أن أبل قررت الاعتماد على تصميمات قديمة في iPhone SE 2022 ليشبه إلى حد كبير مع آيفون 8، ولكن مع بداية تحرك الشركة نحو التحرر من واجهة النوتش في هواتفها الرائدة، يبدو من المنطقي أن تتحرك في سلسلة SE الاقتصادية أيضًا.

ووفقًا للصور، فيظهر نماذج لهاتف بواجهة بشاشة بالكامل دون زر قائمة رئيسية، مع وجود النوتش في الواجهة تمامًا.

من الخلف تظهر عدسة واحدة للكاميرا الخلفية بجانب فلاش LED للإضاءة أثناء التصوير في الليل، وهنا اختلاف عن السلسلة الرائدة مع النوتش، ليبدو الهاتف يشبه إلى حد كبير Iphone XR الذي حققت منه أبل مبيعات كبيرة.

على الأرجح تواجد النوتش وإلغاء زر القائمة الرئيسية يعني أن الهاتف سيأتي مع مستشعر التعرف على الوجوه Face ID لأول مرة في هذه السلسلة، ولكنها لا تزال معلومة غير مؤكدة.

لا توجد معلومات واضحة أيضًا حول المواصفات، باستثناء أن الجيل الرابع من آيفون SE سيأتي مع شاشة مقاسها 6.1 بوصة، وأنه قد يتوفر مع 3 خيارات للألوان، الأحمر والأسود والرصاصي.

من الجدير بالذكر أن آخر التسريبات من مصادر موثوقة، نشرها المحلل الشهير روس يونغ، أكدت أن خطة أبل الأساسية هي إطلاق الهاتف في 2024 ولكن تغييرات محتملة على الموعد واردة، وهو نفس ما أكده المسرب الشهير والمحلل مينغ-تشي كيو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى