أخبار تقنية منوعة

يوتيوب يعتزم زيادة سعر الخطة العائلية في خدمته المدفوعة بريميوم

من أجل زيادة إيراداته، يعتزم يوتيوب زيادة سعر الخطة العائلية في خدمته المدفوعة يوتيوب بريميوم بدءا من الشهر القادم.

يوتيوب بريميوم

وخلال الفترة الماضية، قام يوتيوب بتجربة العديد من الطرق التي تساعده على كسب الأموال من المستخدمين المجانيين.

وهذا كان يشمل عرض عدة إعلانات متتالية غير قابلة للتخطي في بداية الفيديو (من 5 إلى 11 إعلان). كما كان يختبر إلغاء المشاهدة بدقة 4K في حسابات المستخدمين العاديين. وجعل تلك الجودة متاحة حصريا لمشتركي يوتيوب بريميوم.

وعلى ما يبدو فإن تلك التجارب قد بائت بالفشل. لذا الأنظار موجه لمشتركي خدمته المدفوعة ولهذا قرر زيادة الخطة العائلية.

وكانت الخطة العائلية في خدمة يوتيوب بريميوم يبلغ سعرها 17.99 دولارا. الشهر القادم سوف يصبح سعرها 22.99 دولارا وهي زيادة بنسبة 23%.

في البريد الإلكتروني الذي أرسلته جوجل لمشتركي الخطة العائلية. أوضحت أن الزيادة في الأسعار ضرورية لمواصلة تقديم خدمة وميزات رائعة.

كما قالت الشركة أن الزيادة سوف تسمح لها بتطوير المزيد من ميزات بريميوم ومواصلة دعم المبدعين والفنانين الذين نرى فيديوهاتهم على المنصة.

والخطة العائلية تسمح لك بمشاركة حسابك المدفوع مع ما يصل إلى 5 أفراد من عائلتك. بالإضافة إلى تشغيل الفيديوهات في الخلفية وحتى مشاهدتها بدون إعلانات.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

يوتيوب يخطط لعرض الفيديوهات بدقة 4K لمستخدمي بريميوم فقط

نتفليكس تعتزم فرض رسوم إضافية على من يشارك حسابه مع الآخرين

بالنسبة للخطة الفردية، يبدو أن جوجل لن تقوم بزيادة السعر الخاص بها وسيظل كما هو 11.99 دولارا. وتوفر الخطة الفردية نفس الميزات في الخطة العائلية. لكن الميزة الإضافية في الخطة العائلية إمكانية مشاركة الحساب مع 5 أشخاص.

حتى الآن الزيادة التي تم الإعلان عنها في الخطة العائلية تقتصر على بلدان معينة. وهذا يشمل الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة والرجنتين وتركيا.

أخيرا، سوف يحدث هذا التغيير في السعر خلال دورة الفوترة التالية التي تبدأ في أو بعد 21 نوفمبر 2022. للتحقق من حالة حسابك ومعلومات الفوترة، انتقل إلى صفحة الإعدادات ثم المشتريات والعضويات. من هناك يمكنك إيقاف أو إلغاء الخطة بكل سهولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى