كورنينج لتصنيع الزجاج تُحذر من انخفاض مبيعات الهواتف الذكية قبل موسم العطلات

شركة كورنينج الأمريكية المتخصصة في تصنيع زجاج الهواتف الذكية تواجه انخفاض في حجم المبيعات الخاصة بها. ولهذا انخفض سعر السهم بمقدار 4%.

شركة كورنينج

وأعلنت شركة تصنيع زجاج الهواتف عن توقعات أضعف من المتوقع للربع الحالي وألقت باللوم على مبيعات زجاج الهواتف الذكية البطيئة.

وتقوم شركة كورنينج Corning بتصنيع مجموعة مختلفة من المكونات المتعلقة بالزجاج. والعملاق الكوري سامسونج والأمريكي آبل، من عملائها بجانب العديد من شركات التكنولوجيا الأخرى.

ومن المتوقع أن تعلن الشركة الأمريكية عن أرباح الربع الحالي وسط مخاوف من تباطؤ مبيعات الإلكترونيات الاستهلاكية. ولكن هناك تفاؤل بأن تباطؤ مبيعات الإلكترونيات لن يضر بالسوق مثل الأجهزة الأقل تكلفة.

وقالت كورنينج إنها تتوقع تحقيق 3.55 مليار دولار في المبيعات الأساسية أو المعدلة للربع الرابع. وأوضحت الشركة أنها سوف تنتظر حتى ترى إشارات إيجابية قبل إخبار المستثمرين عن التعافي المستقبلي في نشاطها.

ووفقا للرئيس التنفيذي لشركة تصنيع الزجاج الشهيرة، شهدت كورنينج انخفاضا في مبيعات منتجاتها الخاصة بالهواتف الذكية بنسبة 14% على أساس سنوي. بالإضافة لذلك، انخفض الطلب على الأجهزة اللوحية وأجهزة اللابتوب بنسبة 17٪.

لا أحد يعلم بعد متى سيتعافى سوق الزجاج والهواتف الذكية إلا أن الشركة لديها منتجات أخرى. حيث تقوم كورنينج بتصنيع الكابلات والمكونات الخاصة بأنظمة الألياف الضوئية. وهذا القطاع نما بنسبة 16٪ ليصل إلى 1.31 مليار دولار خلال هذا الربع.

ومع ذلك، شهدت الشركة الأمريكية انخفاضًا سنويًا بنسبة 28٪ خلال هذا الربع إلى 686 مليون دولار في المبيعات في قسم تقنيات شاشات العرض. والذي تكمن وظيفته في تصنيع الزجاج للهواتف الذكية وشاشات الكمبيوتر الأخرى.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

يوتيوب يعلن عن تغيير في التصميم وميزات جديدة قادمة قريبا

علاوة على ذلك، تتوقع الشركة انخفاضا في الهواتف الذكية بنحو 12٪ لهذا العام. كما تتوقع أيضا أن ينخفض ​​الطلب على أجهزة الكمبيوتر المحمول والأجهزة اللوحية بنسبة 15٪.

ومع التضخم والتداعيات الإقتصادية السيئة التي يمر بها العالم اجمع. يتوقع أن يكون الانخفاض السنوي في الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية. أكبر في النصف الثاني منه في النصف الأول.

أخيرا، كانت شركة كورنينج الأمريكية قد أعلنت عن مبيعات الربع الثالث والتي بلغت حوالي 3.49 مليار دولار. وبالنسبة إلى الأرباح المعدلة للسهم الواحد فقد وصلت إلى 51 سنتًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى