أخبار تقنية منوعة

الشركة الأم لـ جوجل تحقق نمو ضعيف مع تباطؤ إيرادات الإعلانات والتضخم

أعلنت ألفابت (الشركة الأم لـ جوجل) عن أضعف فترة نمو لها منذ تسع سنوات. حيث تباطأ نمو الإيرادات إلى 6 ٪ بعدما وصل إلى 41 ٪ في عام 2021.

ألفابت الشركة الأم لـ جوجل

وكشفت الشركة عن إجمالي إيراداتها الإعلانية التي بلغت 54.48 مليار دولار خلال هذا الربع بزيادة طفيفة عن العام السابق.

وكان المحللون والخبراء يتوقعون زيادة بنحو 3٪ في عائدات إعلانات يوتيوب لكنها هي الأخرى تراجعت بنحو 2٪. لتصبح 7.07 مليار دولار مقارنة بحوالي 7.21 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضي.

ومع أن المحللين توقعوا أن سعر سهم الشركة الأم لـ جوجل سيظل متماسكا (1.06 دولارا مقابل 1.25 دولار متوقع). إلا أنهم يرون أن عائدات إعلانات جوجل سوف تنمو ولكن بشكل بطئ الفترة المقبلة.

كما يرون تحسن في هامش ربح الشركة بحلول عام 2023. مستشهدين بإبطاء عملية التوظيف ونمو إيرادات الإعلانات وزخم مبيعات خدمة جوجل كلاود السحابية.

وأشار تقرير سابق إلى أن جوجل تحول تركيزها بعيدًا عن المشاريع المبتكرة التي لا تحقق أرباحًا على الفور. فيما تصب تركيزها على منتجاتها الأساسية والأجهزة ذاتية الصنع.

وعن ضعف النمو، قال سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة جوجل وألفابت “إننا نشدد تركيزنا على مجموعة واضحة من المنتجات وأولويات الأعمال. لقد أظهرت إعلانات المنتجات التي أطلقناها في الشهر الماضي وحده ذلك الأمر بوضوح شديد. بما في ذلك التحسينات المهمة لكل من البحث والسحابة المدعومة بالذكاء الاصطناعي. والطرق الجديدة لتحقيق الدخل من فيديوهات شورت الخاصة باليوتيوب”.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

جوجل تكشف عن إصدار Go من أندرويد 13.. ما الفرق؟

5 جوانب يتفوق فيها جوجل بيكسل 7 على آيفون 14 برو ماكس

بينما قالت روث بورات المديرة المالية لألفابت أن النتائج المالية للربع الثالث تعكس نموًا أساسيًا صحيًا في البحث والزخم في السحابة. لكنها تتأثر بالعملات الأجنبية.

ولمكافحة هذه المشكلات، تعمل ألفابت وجوجل على إعادة تنظيم الموارد. لدعم أولويات النمو القصوى لديها.

أخيرا، تشهد شركات التكنولوجيا انخفاضا في النمو والإيرادات مع التضخم والإنكماش الإقتصادي، لذا من المتوقع أن تنمو الإيرادات ويتحسن الإقتصاد الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى