انخفاض أرباح سامسونج بسبب التضخم والركود وتراجع الطلب على شرائح الذاكرة

شهد العملاق الكوري سامسونج انخفاضا كبيرا في الأرباح خلال الربع الثالث من هذا العام 2022 بسبب ضعف الطلب على شرائح الذاكرة.

العملاق الكوري سامسونج

وقالت شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية العملاقة التي تعد أكبر شركة مصنعة لرقائق الذاكرة والهواتف الذكية في العالم. أنها سجلت حوالي 76.78 تريليون وون في الإيرادات و 10.85 تريليون وون في الأرباح التشغيلية.

وبينما زادت الإيرادات بنسبة 3.9٪ مقارنة بالعام الماضي، إلا أن الأرباح التشغيلية قد انخفضت بنسبة 31.4٪.

وقالت سامسونج إن تعديلات المخزون لعملائها من شرائح الذاكرة فاق توقعات السوق وظل الطلب على المنتجات الاستهلاكية ضعيفًا. ومع ذلك، تتوقع الشركة أن تكون إيراداتها السنوية هذا العام في أعلى مستوى لها بفضل المبيعات الموسعة في جميع المجالات

وأشار العملاق الكوري إلى أن الطلب على شرائح الذاكرة الخاص به كان ضعيفًا في كل مكان. ومع ذلك، سجلت وحدة إنتاج الرقائق التعاقدية الخاصة بها أعلى إيرادات حتى الآن.

كما ساهم قسم تجربة الأجهزة في سامسونج المختص ببيع الهواتف والمنتجات الاستهلاكية بحوالي 3.53 تريليون وون في الأرباح التشغيلية. منها 3.24 تريليون وون قادمة من أعمال الهاتف الذكي للشركة.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

كورنينج لتصنيع الزجاج تُحذر من انخفاض مبيعات الهواتف الذكية قبل موسم العطلات

 سامسونج تكشف عن أول منزل يعمل بـ SmartThings في دبي.. مع وضعٍ للصلاة

حيث شهد قطاع الهواتف الذكية مبيعات قوية بفضل هواتف سامسونج الرائدة والقابلة للطي والأجهزة القابلة للإرتداء. أما مبيعات التلفاز والأجهزة المنزلية، فحققت أرباحا منخفضة. بسبب ضعف الطلب من قبل المستخدمين.

وأظهرت مبيعات الهواتف القابلة للطي من سامسونج مثل جالاكسي زد فولد 4 و زد فليب 4 نموا قويا مقارنة بالإصدارات السابقة.

ومع ذلك، استطاعت شركة إس-إل سي دي المملوكة لسامسونج وتقوم بتصنيع لوحات العرض (آبل أكبر عميل لها). تحقيق أرباح تشغيل بلغت 1.98 تريليون وون وهي قفزة عن العام الماضي وكذلك الربع السابق.

أخيرا، تواجه سامسونج وباقي الشركات انكماشا في أرباحها هذا العام بسبب عدة أسباب مثل التضخم والركود وتدهور الإقتصاديات في العالم. ومع ذلك، يتوقع أن يتغير الأمر خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى