أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعةهواتف ذكية

قد تصبح طرازات آيفون 15 بلا أزرار مع تجديد التصميم لعام 2023

من المعروف أن أجيال أجهزة الآيفون تتلقى إلى حد كبير تحديثات متكررة من حيث التصميم والميزات. لا تزال أحدث طرازات آيفون، على سبيل المثال، تتبع نموذج التصميم الذي قدمته أبل مع الآيفون X أول مرة في عام 2018. في حين كانت هناك تغييرات طفيفة في تصميم وحدة الكاميرا على مدى الأجيال الأربعة الماضية من أجهزة آيفون، ولكن لاتزال الصورة الشاملة لأجهزة آيفون كما هي. الوضع قد يتغير مع آيفون 15

حتى ظهور بعض العلامات التي تشير إلى تباطؤ مبيعات أجهزة الآيفون، لم يكن لدى شركة أبل حافز لتطوير نموذج تصميم ناجح تم تجربته واختباره. ومع ذلك، يمكن أن يتغير هذا الوضع الراهن في وقت مبكر من العام المقبل إذا كنا نصدق التقارير الأخيرة الواردة من أحد محللي أبل الموثوق بهم.

في خيط حديث على تويتر، قدم المحلل الشهير Ming-Chi Kuo عدة ادعاءات حول أجهزة آيفون المستقبلية – وخاصة تشكيلة آيفون 15 المتوقع إطلاقها في عام 2023. وفقًا لـ Kuo، تعتزم أبل إجراء تغييرات كبيرة على تصميم الآيفون في عام 2023. وأضاف أيضًا أن نسخ الآيفون العليا لعام 2023 يمكن أن تصبح بدون أزرار تماما، حيث تتخلص هذه الأجهزة من جميع الأزرار المادية لصالح الأزرار الثابتة مع ردود الفعل اللمسية – haptic feedback. بالتالي، يمكن أن نرى آيفون 15 برو وبرو ماكس كأول طرازات تعمل بدون أزرار. بالإضافة إلى هذه التغييرات، يمكن لشركة أبل أيضًا تزويد هذه الطرازات بمنافذ USB-C، مما يجعل الانتقال من منفذ lightning الخاص بها إلى USB-C كاملاً.

ربما تم إطلاق تشكيلة آيفون 14 منذ قرابة الشهرين فقط، لكن الأمور تشتعل فيما يتعلق بالشائعات المتعلقة بالجيل القادم من أجهزة أبل. أشارت التقارير الأخيرة (عبر TrendForce) إلى أن أجهزة الآيفون من الجيل التالي يمكن أن تتبع نفس استراتيجية الرقاقة كما في هذا العام، مع وجود المتغيرات الأعلى سعرًا فقط التي تحصل على شريحة A17 Bionic المتوقعة. من الميزات الجديدة الأخرى لجهاز آيفون 15 العام المقبل إضافة عدسة بيريسكوب المقربة، مما يسمح لشركة آبل بزيادة نطاق التقريب على هذه الأجهزة.

الآيفون الذي سيكون بلا أزرار سيحصل على مناطق حساسة للضغط على جوانب الهاتف. ستحاكي هذه اللوحات إحساس الأزرار المادية باستخدام تقنية محرك Taptic المتقدمة من أبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى