أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعةتطبيقاتهواتف ذكية

خرائط جوجل تتخلص من التحذيرات بشأن COVID-19

ضربت جائحة كورونا COVID-19 العالم بشدة منذ عامين، وتوقف كل شيء. قصة لابد أن القارئ لم ينسها بعد، أثناء تلك الأحداث العصيبة، قدمت جوجل طبقة أو ميزة متعلقة بـ COVID-19 على تطبيق خرائط جوجل والتي سمحت للمستخدمين بتتبع عدد حالات COVID-19 في منطقة معينة. عملت أيضًا مع أبل لتقديم إشعارات التعرض لـ COVID-19، على الرغم من أن هذه الميزة لم تنطلق أبدًا، إلا أن العمل عليها كان في حيز التنفيذ في يومٍ ما.

في وقت لاحق، حصل تطبيق جوجل الملاحي الأشهر أيضًا على ميزات خاصة لإظهار ما إذا كانت الشركة أو الوجهة التي ترغب بالوصول إليها قد اتخذت احتياطات COVID-19 للحد من انتشار المرض أم لا. حسنًا، الآن نستطيع القول أن جوجل أعلنت من جهتها نهاية الوباء عن طريق إزالة طبقة ومميزات COVID-19 من خرائط جوجل.

لمجموعة متنوعة من الأسباب، من الآمن القول إن عدد حالات COVID-19 في جميع أنحاء العالم قد انخفض. بينما لم تعلن جوجل رسميًا أن الوباء قد انتهى من وجهة نظرها. لايزال هناك طرق أكثر فاعلية لمعرفة أي شيء متعلق بـ COVID-19 متاح على الإنترنت أو من خلال وسائط مختلفة بغض النظر عن الاعتماد على خرائط جوجل.

في الواقع، ذكرت صفحة دعم رسمية من جوجل (عبر SmartDroid) أن “انخفاض الاستخدام” هو السبب وراء إزالة خاصية خرائط COVID-19. ومع ذلك، فقد سحبت جوجل خاصية COVID-19 دون أي إعلان رئيسي.

تقول جوجل عبر صفحة الدعم:

“نتيجة لانخفاض الاستخدام، لم تعد طبقة COVID-19 متاحة على خرائط جوجل للجوال والويب اعتبارًا من، ولكن لا يزال بإمكانك العثور على أحدث المعلومات المفيدة حول COVID-19، مثل المتغيرات، التطعيم والاختبار والوقاية والمزيد، وكل ذلك على بحث جوجل. ستظل قادرًا أيضًا على العثور على أماكن مثل مواقع الاختبار ومراكز اللقاحات على الخرائط”.

ستظل مراكز اللقاحات ومواقع الاختبار مرئية في نتائج البحث على خرائط جوجل طالما ظلت الحاجة قائمة. علاوة على ذلك، ستواصل جوجل تقديم المعلومات ذات الصلة من خلال بحث جوجل والخرائط وغيرها من المنتجات. مهما كانت الحالة، فإن كل هذه الإيجابيات تشير إلى أننا اقتربنا من وقت التنفس بحرية تامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى