اكس بوكس جيم باس لا ينمو بالسرعة التي توقعتها مايكروسوفت

لم تنجح الأهداف التي كانت تسعى مايكروسوفت لتحقيقها من حيث عدد المشتركين في خدمة اكس بوكس جيم باس وكانت أقل من المتوقع، وفقًا لملف مالي جديد من عملاق التكنولوجيا. ووفقًا لتقرير من Axios، استهدفت مايكروسوفت معدلًا إجماليًا بنسبة 73% للجيم باس للعام المالي الماضي، والذي انتهى في 30 يونيو 2022. نمت الخدمة بنسبة 28% وهو ما يعد قليلا جدا بالنسبة للمتوقع.

ترتبط هذه الأهداف بأجر الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، ساتيا ناديلا. فشلت الشركة أيضًا في تحقيق نفس الهدف في السنة المالية 2021. ومع ذلك، في السنة المالية 2020، تجاوزت اشتراكات جيم باس التوقعات. تشمل الأهداف الأخرى التي قد تؤثر على راتب الرئيس التنفيذي إيرادات Microsoft Cloud واستخدام Teams وجلسات LinkedIn. بشكل عام، تلقى ناديلا 55 مليون دولار من الأسهم.

في حدث وول ستريت جورنال تيك لايف، قال الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت جيمنج فيل سبينسر أن الاكس بوكس جيم باس مربح وأن الاشتراكات على أجهزة الكمبيوتر تشهد نموًا هائلاً، على الرغم من تباطؤ عمليات الاشتراك في وحدة التحكم اكس بوكس. كما ألمح إلى ارتفاع الأسعار المحتمل بعد موسم العطلات. تبلغ تكلفة اكس بوكس حيم باس حاليًا 9.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا للكمبيوتر الشخصي أو جهاز اكس بوكس. أما الجيم باس التمت، يأتي بسعر 14.99 دولارًا شهريًا، وهو عبارة عن حزمة تتضمن كلاً من ألعاب الكمبيوتر الشخصي والاكس بوكس، بالإضافة إلى Xbox Live Gold. لا تصدر مايكروسوفت أي بيانات مبيعات تتعلق بـ الجيم باس. ومع ذلك، فقد أعلنت في يناير 2022 أن الخدمة قد وصلت إلى 25 مليون اشتراك.

كانت القوة السوقية للجيم باس جزءًا رئيسيًا من اعتراضات سوني على استحواذ مايكروسوفت المستمر على Activision Blizzard. كررت هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة مخاوف سوني، مما أدى إلى بيان مضاد من مايكروسوفت. في الأسبوع الماضي، باع مساهم مجهول كمية هائلة من أسهم Activision Blizzard، مما يعكس نقصًا محتملاً في الثقة في أن الصفقة ستتم.

هناك حديث آخر من قبل الخبراء الأقتصاديين والصحافة، يقال فيه أن صفقة مايكروسوفت للاستحواذ على أكتيفيجن ستتم لا محالة، وكل محاولات سوني في الغاء الصفقة لن تجني منه سوا تأخيرها وحسب، وسوني على علم بذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى