جوجل تجعل هاتفها بيكسل 7 أول هاتف أندرويد يعمل بنظام 64 بت

لسنوات، عملت جوجل على دعم نظام 64 بت، وأعلنت رسميًا عن تغييرات في السياسة في عام 2017. الآن، نفذت الشركة بالكامل هذه الفلسفة في أحدث هواتفها الرائدة – سلسلة بيكسل 7.

في منشور على مدونة المطورين، كشفت المنظمة التي تتخذ من ماونتن فيو مقراً لها عن بعض الأخبار المثيرة للاهتمام حول هواتفها بيكسل 7 وبيكسل 7 برو. وفقًا لـ جوجل، فإن الأجهزة التي تم إصدارها مؤخرًا هي الآن أول هواتف أندرويد تعمل بنظام 64 بت وهي الهواتف الوحيدة.

تنص جوجل على أنه لتحقيق هذا العمل الفذ، كان من الضروري إجراء مجموعة متنوعة من التغييرات “عبر النظام الأساسي والأدوات وجوجل بلاي وبالطبع التطبيقات”.

قد تفكر، “كل هذا يبدو جيدًا وكل شيء، ولكن ماذا يعني هذا بالنسبة لي؟”

ما تقوله جوجل وتركز عليه بشأن الـ 64 بت هو أن هاتفك سيشهد عددًا من التحسينات. كما تشير الشركة، تعمل تطبيقات 64 بت بشكل أسرع من تطبيقات 32 بت لأن لديهم إمكانية الوصول إلى سجلات وتعليمات إضافية أو registers و instructions. تقول جوجل أيضًا، “توفر وحدات المعالجة المركزية الأحدث أداءً أفضل بنسبة تصل إلى 25% عند تشغيل كود 64 بت.”

بالإضافة إلى مكاسب الأداء، تتيح تطبيقات 64 بت أمانًا أفضل. مع مساحة العنوان الإضافية – address space، يمكن أن تكون ميزات الأمان، مثل التوزيع العشوائي لتخطيط مساحة العنوان (ASLR)، أكثر فاعلية ويمكن استخدام كل ما تبقى لحماية سلامة تدفق التحكم، وذلك كما تدعي جوجل.

أخيرًا، يجب أن يساعدك الانتقال إلى 64 بت في تحرير بعض المساحة. تقول جوجل أن إزالة دعم تطبيقات 32 بت يمكن أن تفتح ما يصل إلى 15 ميغا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

نظرًا لأن بيكسل 7 وبيكسل 7 برو أصبحا الآن حصريًا هواتف تعمل بنظام 64 بت، فهذا يعني بالطبع أن الهواتف لم تعد قادرة على تشغيل الإصدارات التي تعمل بنظام 32 بت من التطبيقات.

تقول جوجل في ملاحظة للمطورين:

“مع الإزدياد في شعبية الأجهزة ذات 64 بت فقط، ستظل الأجهزة ذات 32 بت فقط مهمة لنظام Android Go و Android TV و Android Wear. يرجى الاستمرار في دعم 32 بت ABIs؛ كما سيستمر جوجل في تقديم تطبيقات 32 بت لأجهزة 32 بت فقط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى