فيسبوك يختبر إضافة تحسينات جديدة

يعمل موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في الوقت الحالي على اختبار العديد من المزايا التي تجعل من الموقع أكثر جاذبية للمستخدمين، مثل إضافة الأصوات إلى نظام التنبيهات وكذلك إضافة إمكانية الرد على التعليقات كل على حدا من خلال إضافة زر (Reply)  المجاور لزر الإعجاب (Like).

وقد أكد ذلك المتحدث باسم موقع فيسبوك قائلاً “نعمل على اختبار طرق ووسائل جديدة لإضافة التعليقات على المنشورات إضافة إلى إمكانية الرد المباشر على كل من هذه التعليقات وعلى المنشور الأصلي كذلك الأمر “.

وإضافة الأصوات إلى نظام التنبيهات من شأنه أن يكون خاصية فريدة بشكل خاص لمستخدمي فيسبوك على الهواتف الذكية، في الوقت الذي من الممكن أن تكون فيه مزعجة بعض الشيء بالنسبة للمستخدمين الذين يتلقون يومياً مئات التنبيهات حيث سيتلقى المستخدم تنبيهاً صوتياً في كل مرة يتم فيها التعليق أو إبداء الإعجاب على منشور خاص به وذلك  إضافة إلى نظام التنبيهات المعتاد، وهنا يتيح موقع فيسبوك إمكانية تعطيل هذه الخاصية بالنسبة للمستخدمين الذين يلاقون إزعاجاً من تفعيلها بشكل مستمر.

أما خيار الرد المباشر على التعليقات (Reply) فيعد خاصية مناسبة بشكل خاص للمنشورات التي يتبعها عدد كبير من التعليقات حيث يصعب تحديد المستخدم الذي يتم توجيه إحدى الردود إليه، فضلاً عن أن هذه الخاصية يمكن أن تسهل بشكل كبير عملية التواصل والتفاعل بين مختلف المستخدمين حول منشور معين من خلال تقديم قنوات متعددة للمحادثة.

كما تتضمن خاصية الرد المباشر على التعليقات (Reply) تنبيه المستخدم عندما يتلقى رداً من مستخدم آخر على تعليقاته وعدد تلك الردود.

ويقوم موقع فيسبوك باختبار هذه المزايا من خلال مجموعات صغيرة من المستخدمين ليصبح البعض منها فيما بعد متاحاً لجميع مستخدمي الشبكة الاجتماعية، في الوقت الذي سيصبح بعضها الآخر متاحاً لشريحة صغيرة فقط من المستخدمين وبشكل خاص نظام التنبيه الصوتي .

تعليقات
تحميل...