أخبار تقنية منوعة

أمازون تسرح الموظفين بتطبيق Amp منافس كلوب هاوس لمواجهة الركود الإقتصادي

أعلن عملاق التجارة الإلكترونية أمازون أنه سيقوم بتسريح نصف الموظفين في تطبيق Amp الذي تم إطلاقه في وقت سابق من هذا العام 2022.

أمازون

وكانت شركة أمازون قد قدمت تطبيق Amp الذي كان يسمح للمستخدمين بإنشاء عروض إذاعية على غرار التطبيق الصوتي الشهير كلوب هاوس.

لكن يبدو أن الأمر لم يؤتي ثماره ولهذا وبعد بضعة شهور، قررت شركة أمازون أن تتخلى عن 150 موظف لديها يعملون في تشغيل هذا التطبيق.

قال متحدث باسم الشركة في بيان عبر البريد الإلكتروني “في أمازون، نفكر بشكل كبير ونجرب ونستثمر في أفكار جديدة لإسعاد العملاء”.

كما أضاف “نحن أيضًا نقيِّم باستمرار منتجاتنا وخدماتنا لتقديم قيمة للعملاء ونقوم بانتظام بإجراء تعديلات بناءً على تلك التقييمات. وبعد مراجعة حديثة، اتخذنا قرارًا بدمج بعض الفرق حتى نتمكن من التركيز على نمو وتوسيع نطاق Amp”.

كشفت الشركة لأول مرة عن التطبيق الذي يحاكي تجربة الراديو لأجهزة الآيفون في مارس. حيث روجت لـ Amp كطريقة لمنح منسقي الأغاني برامجهم الإذاعية الحية كاملة. مع مكتبة ضخمة تضم ملايين الأغاني المرخصة والقدرة على التواصل مع المستمعين.

وحينها، قال نائب رئيس John Ciancutti أنه مع التطبيق لا يتعين على الشخص الذي يتمتع بذوق موسيقي فريد أن يحصل على وظيفة في محطة إذاعية للوصول إلى الجمهور. إنه يحتاج فقط إلى إطلاق العرض من هاتفه عبر Amp والوصول إلى أي شخص.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

أمازون يختبر تغيير ثوري في عرض المنتجات على طريقة تيك توك!

مذبحة تويتر.. إيلون ماسك يأمر بتسريح جماعي لموظفي تويتر

لمنافسة تيك توك.. جوجل تستحوذ على شركة ذكاء اصطناعي بقيمة 100 مليون دولار

ومع مرور سبعة أشهر تقريبا ولمواجهة التضخم والركود الإقتصادي. قررت أمازون تخفيض عدد موظفيها في عدد من الأقسام الخاصة بشركاتها وخدماتها. حتى تقلل من المصاريف وتحافظ على الأرباح.

أخيرا، من ضمن الأشياء الأخرى التي قامت بها شركة أمازون لتقليل الخسائر الخاصة بها. إيقاف التوظيف مؤقتًا في بعض الشركات. والتخلص من بعض المنتجات والخدمات التي لا تجلب لها إيرادات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى