أخبار تقنية منوعة

خدمة بلاي ستيشن بلس تخسر 2 مليون مشترك

كانت شركة سوني قد أعادت إطلاق خدمتها بلاي ستيشن بلس بشكلها الجديد في شهر يونيو. ليصبح هناك خدمة جديدة مكونة من ثلاث خطط وهم الأساسية والإضافية والمميزة.

خدمة بلاي ستيشن بلس

وبالطبع تأتي تلك الخطط مع خيارات متنوعة في السعر وميزات جديدة مثل الألعاب الحالية والكلاسيكية والبث السحابي والألعاب الجماعية عبر الإنترنت والنسخ التجريبية محدودة الوقت إلى جانب الخصومات الحصرية وميزات أخرى رائعة.

وتمكنت خدمة بلايستيشن بلس من الحصول على 47.3 مليون مشترك. لكنها خلال الربع الثاني من 2022 خسرت حوالي 2 مليون مشترك ليصبح لديها حاليا 45.4 مليون مشترك.

وربما تكون سوني قد فقدت مليوني مشترك إلا أن هذا لم يمنع خدمتها بلاي ستيشن بلس PS Plus من تحقيق إيرادات أعلى بلغت 117 مليون دولار خلال الربع الثاني من هذا العام.

ويمكن القول بأن الخدمة حققت رقم قياسي مقارنة بالإيرادات قبل إعادة الإطلاق حيث بلغت إيرادات سوني من بلاي ستيشن بلس 106 مليون دولار.

وبشكل عام، تمكنت خدمة بلايستيشن بلس من النجاح ولكن بشكل طفيف. لأنها ربما تحقق إيرادات أكثر من السابق، لكنها لم تجلب الكثير من الاشتراكات الجديدة وهذا ما كانت سوني بحاجة إليه.

وانخفض عدد الحسابات في خدمة بلاي ستيشن بلس من شهر يونيو وحتى نهاية شهر سبتمبر 2022 لتصل النسبة إلى 4٪ ويصبح العدد الإجمالي 45.4 مليون حساب.

ويرى البعض أن الإنخفاض في عدد المشتركين يرجع إلى التفاعل الأقل من قبل مستخدمي بلاي ستيشن 4. على عكس مستخدمي بلاي ستيشن 5 الذين يمثلون النسبة الأكبر في خدمة بلس.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

طالما أن بلايستيشن موجود.. Call of Duty ستصدر عليه حسب رئيس إكس بوكس

EA تعلن عن شراكة مع مارفيل.. 3 ألعاب جديدة قادمة

يذكر أن شركة سوني كانت قد أعلنت أنها باعت أكثر من 25 مليون وحدة من بلاي ستيشن 5. وتمكنت من إنتاج ما يقرب من 6.5 مليون جهاز جديد في الأشهر الثلاثة التي سبقت 30 سبتمبر.

أخيرا، يبدو أن شركة سوني بحاجة لتركيز جهودها بشكل كامل على مستخدمي بلايستيشن 5. لأن مستخدمي الإصدار السابق ليسوا متفاعلين في خدمتها الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى