أخبار تقنية منوعة

تويتر يعمل على ميزة تتيح نشر فيديوهات لا يمكن مشاهدتها إلا بعد الدفع

لم يمض الكثير من الوقت على استحواذ إيلون ماسك على تويتر، إلا أنه قام بإحداث تغييرات سريعة وجذرية على موقع التغريدات الشهير.

وبينما كان يُركز الجميع على خطته لتحصيل 8 دولارات شهريا للحسابات الموثقة على تويتر. كان لدى أغنى رجل في العالم خطة مختلفة لمنشئ المحتوى.

حيث كلف إيلون ماسك فريق تويتر لإنشاء ميزة جديدة. من شأنها أن تسمح للمستخدمين بنشر مقاطع فيديو لا يمكن تشغيلها إلا بعد دفع رسوم.

تويتر في عهد إيلون ماسك

ومن خلال الميزة الجديدة، يمكن لمنشئ المحتوى نشر ما يصل إلى أربعة فيديوهات في كل تغريدة وتحصيل رسوم مقابل عرض بعضها فقط أو عرض الحزمة بأكملها.

وعلى ما يبدو فإن ميزة الفيديوهات المدفوعة الجديدة سوف يتم طرحها على المستخدمين في غضون أسبوع إلى أسبوعين.

وقد يتمكن منشئ المحتوى من فرض رسوم قدرها 1 دولار أو 2 دولار أو 5 دولارات أو 10 دولارات على الفيديوهات التي ينشرونها على تويتر.

أما بالنسبة للمستخدمين الذين لايرغبون في الدفع. سيظل بإمكانهم التفاعل مع التغريدة عبر إعادة التغريد أو الإعجاب بالتغريدة دون تشغيل الفيديو.

ويُقال إن فريق تويتر قلق من أن الميزة الجديدة قد يتم استغلالها لسرقة ونشر محتوى حقوق الطبع والنشر. وهذا سوف يضع موقع التغريدات الشهير في معارك قانونية. لأنه سوف يساعد على تسهيل النشر غير القانوني للمحتوى المحمي بحقوق الطبع والنشر.

من غير الواضح كيف سيتم التعامل مع الإشراف على مقاطع الفيديو المدفوعة. ولكن يمكن إساءة استخدام الميزة لنشر محتوى سيئ أو إباحي.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

تطبيق فاين Vine قد يعود للحياة مرة أخرى على يد إيلون ماسك

مذبحة تويتر.. إيلون ماسك يأمر بتسريح جماعي لموظفي تويتر

ميزة الفيديوهات المدفوعة هي جزء من خطط إيلون ماسك الغامضة لمكافأة منشئي المحتوى على تويتر. ومع ذلك ما يقوم به أغنى رجل في العالم سوف يجلب إيرادات قوية للمنصة.

ومع ذلك، بعض هذه الإيرادات سوف يذهب إلى سداد ما يقرب من مليار دولار من الفوائد السنوية الخاصة بصفقة إستحواذ ماسك على تويتر.

أخيرا، ليس من المستغرب أن تتغير الأمور على تويتر بوتيرة سريعة تحت قيادة مالكه الجديد إيلون ماسك. والفترة المقبلة سوف نشهد الكثير من الأشياء الجديدة التي لم يعهدها مستخدمي موقع التغريدات الشهير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى