أخبار تقنية منوعة

هل سيعود دونالد ترامب.. إيلون ماسك يكشف مصير الحسابات المحظورة على تويتر

بعد أن أصبح تويتر مملوكا لأغنى رجل في العالم إيلون ماسك، يتسائل الكثير. هل سيعود دونالد ترامب وما مصير الحسابات المعلقة أو المحظورة على المنصة.

الحسابات المحظورة على تويتر

ردا على تلك التساؤلات، قال ماسك أن المستخدمين الذين تم حظرهم من تويتر لانتهاكهم سياساته. لن تتاح لهم الفرصة للعودة إلى المنصة لبضعة أسابيع أخرى على الأقل.

وأوضح إيلون ماسك أن التأخير سيمنح تويتر وقتًا من أجل إعداد خطة منظمة من خلالها يتم تحديد متى وكيف يمكن للمستخدمين المحظورين العودة.

ولعل رغبة ماسك في هذا الأمر لأنه لا يؤمن بالحظر الدائم، وعندما تم تعليق حساب دونالد ترامب بعد تحريضه للآخرين على العنف، وصف الأمر بالخاطئ.

وكان ماسك قد طرح فكرة مجلس الإشراف على المحتوى بعد فترة وجيزة من اكمال صفقة الإستحواذ على تويتر مقابل 44 مليار دولار. والتي حدثت بعد معركة قانونية حاول قبلها الهرب من الصفقة.

وقال أواخر الشهر الماضي أن موقع التغريدات لن يتخذ أي قرارات بشأن إعادة الحسابات المحظورة إلى أن يجتمع مجلس الإشراف على المحتوى. الذي سوف يضم ممثلين لهم وجهات نظر مختلفة على نطاق واسع.

كما وعد ماسك بعدم إعادة أي حسابات انتهكت قواعد الثقة والأمان في تويتر قبل انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأمريكي يوم 8 نوفمبر. وأن عملية إعادة الحسابات المعلقة والمحظورة سوف تكون موضوعية.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

 تويتر يعتزم فرض رسوم شهرية قدرها 20 دولار للتحقق من الحسابات

مذبحة تويتر.. إيلون ماسك يأمر بتسريح جماعي لموظفي تويتر

يذكر أن إيلون ماسك أحدث تغييرات جوهرية منذ امتلاكه موقع تويتر، مثل تسريح جزء كبير من موظفي الشركة. وأيضا توثيق حسابات المستخدمين بمقابل رسوم شهرية. إلى جانب العمل على ميزة قادمة قريبا سوف تسمح للمستخدمين بنشر فيديوهات. لا يمكن مشاهدتها إلا بعد دفع رسوم تبدأ من 1 دولار وحتى 10 دولارات.

أخيرا، بعد إنتخابات الكونجرس، سوف يتم البت في حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والذي تم حظره لأجل غير مسمى. إلى جانب باقي الحسابات الاخرى التي تم تعليقها لإنتهاكها قواعد موقع التغريدات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى