أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعةتطبيقات

مقاضاة تويتر من قبل موظفين سابقين بسبب طرد إيلون ماسك الجماعي

تتم مقاضاة تويتر – Twitter في دعوى قضائية جماعية رفعها موظفون سابقون تم تسريحهم من الشركة، كجزء من عملية أشبه بـإطلاق نار جماعي، وذلك بتحريض من المالك الجديد للشركة، أغنى رجال العالم، إيلون ماسك.

تزعم الدعوى القضائية أن العمال لم يُعطوا إشعارا مبكرا بوقت كافي بفصلهم عن العمل وفقًا لكل من قانون تعديل وإخطار إعادة تدريب العمال الفيدرالي (WARN) وقانون تحذير كاليفورنيا. تتطلب هذه القوانين من الشركات إعطاء الموظفين أشعار مسبق بالفصل قبل ما لا يقل عن 60 يومًا من حدوث مثل إطلاق النار الجماعي هذا.

تم رفع الدعوى في محاولة

“للتأكد من أن الموظفين يدركون أنه لا ينبغي عليهم التوقيع على ورقة حقوقهم ببساطة، وأن لديهم وسيلة أخرى تجعلهم يحصلون على حقوقهم كاملة”،

شانون ليس ريوردان هي المحامية التي تقدمت بالشكوى ليلة الخميس، حسب بلومبرج.

تم رفع الدعوى في المحكمة الجزئية الأمريكية في سان فرانسيسكو وتسمية خمسة عمال كمدعين. تشير الدعوى إلى أن أحد المدعين المذكورين قد طُرد بالفعل في وقت التقديم، بينما تم حظر ثلاثة آخرين من حسابات الشركة – وهو إجراء يُفترض أنه يشير إلى أنه سيتم إنهاء عملهم بها رسميًا قريبًا.

قام أحد المدعين المذكورين في الدعوى، مانو كورنيه، بتغريد مشاركته: “لم أكن أخطط لفعل أي شيء كهذا في البداية … لكن … انظر يا إلي الآن أنا أقاضي تويتر.”

أخطر موقع تويتر الموظفين يوم الجمعة، 4 نوفمبر، في مذكرة غير موقعة بأنه “في محاولة لوضع الشركة على مسار سليم”، فإن ذلك سيقلل من قوة العمل العالمية لدينا”. من المتوقع أن يقطع ماسك مصدر دخل ما يقرب من نصف موظفي تويتر الذين يقدر عددهم بـ 7500 موظف، كجزء من عملية تهدف لتقليل تكاليف الشركة.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يؤدي فيها أسلوب إدارة ماسك إلى دعاوى قضائية جماعية. رفع موظفان سابقان في تيسلا – Tesla دعوى قضائية ضد الشركة في يونيو لانتهاكهما قانون التحذير نفسه.

حتى وقت نشرنا لهذا الخبر، لم تستجب تويتر بعد لطلب التعليق على مايحدث المرسل لها من قبل موقع Theverge.

يمكنك قراءة الدعوى كاملة عبر هذا الرابط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى