أخبار تقنية منوعة

تويتر قد يعمل ببطء بعد قرار ماسك بتخفيض تكاليف البنية التحتية بمقدار مليار دولار

إيلون ماسك يعتزم تقليل تكاليف البنية التحتية لموقع تويتر بمقدار مليار دولار

تتوالى التغييرات السريعة والجذرية على تويتر والفضل يعود لمالكه الجديد إيلون ماسك أغنى رجل في العالم.

وبعد اتخاذ قرار بتسريح 50% من موظفي موقع التغريدات الشهير. طلب إيلون ماسك من فريق تويتر توفير مليار دولار بأي طريقة من التكاليف السنوية للبنية التحتية للمنصة.

ماسك و تويتر

وهذا الأمر أثار مخاوف من أن حدوث بطء أو أن يقع تويتر قد  ​​خلال الأحداث التي تشهد ارتفاعًا في حركة المرور. مثل انتخابات التجديد النصفي الأمريكية القادمة خلال أيام.

وقرار ماسك الذي يُسمى خطة التخفيضات العميقة. يهدف إلى توفير ما بين 1.5 و 3 مليون دولار يوميًا من تكاليف الخوادم والخدمات السحابية.

وبحسب وثيقة داخلية اطلعت عليها رويترز، يخسر موقع التغريدات الشهير المملوك حاليا لإيلون ماسك حوالي 3 ملايين دولار بشكل يومي.

وقالت المصادر إن التخفيضات الحادة في تكاليف البنية التحتية قد تعرض موقع التغريدات وتطبيقه لخطر التوقف والوقوع أثناء الأحداث المهمة. عندما يندفع المستخدمون إلى تويتر لمعرفة أو مشاركة المعلومات. وهذا يشمل أوقات الأزمات أو الأحداث السياسية الكبرى.

ولدى تويتر مساحة إضافية على الخوادم يحتفظ بها لضمان قدرته على التعامل في أي وقت مع الزيارات وحركة المرور العالية. لكن ماسك يريد التخلص من هذا وتقليل النفقات بقدر الإمكان.

ويسعى فريق الشركة لتلبية متطلبات إيلون ماسك مثل تقليص النفقات بحلول يوم 7 نوفمبر. وأيضا جلب ميزة نشر فيديوهات يجب الدفع من أجل مشاهدتها على المنصة. ومصير من يتأخر هو الطر من الشركة على الفور.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

مذبحة تويتر.. إيلون ماسك يأمر بتسريح جماعي لموظفي تويتر

هل سيعود دونالد ترامب.. إيلون ماسك يكشف مصير الحسابات المحظورة على تويتر

يذكر أن إيلون ماسك قد أعلن منذ بضعة أيام عن فرض 8 دولارات رسوم إشتراك شهرية للتحقق من الحسابات. كما يعتزم إعادة إحياء تطبيق فاين الذي اشتراه تويتر ثم قام بإيقافه عن العمل.

أخيرا، يرغب إيلون ماسك في تغيير الموقع وزيادة إيراداته وتحقيق الربح بعدما دفع 44 مليار دولار للإستحواذ عليه. هل ستؤثر تلك القرارات على المنصة والمستخدمين. هذا ما سوف نعرفه الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى