يوتيوب يكشف عن ميزة جديدة قادمة

تستعد منصة الفيديوهات الأولى، يوتيوب، لطرح ميزة جديدة تسمح لمنشئي المحتوى بدعوة ضيف للظهور أثناء البث المباشر، والمشاركة في الحديث، في خطوة نحو تشجيع أصحاب القنوات على نشر مزيد من فيديوهات البث المباشر وتقريب المسافات مع المتابعين.

وفي منشور رسمي على المدونة الرسمية وعبر قناة Creator Insider الخاصة في يوتيوب، فقد تم التأكيد على العمل على ميزة جديدة في البث المباشرة على المنصة، فعند الإطلاق سيتمكن منشئو المحتوى من البث المشترك مع غيرهم وبشكل سهل.

وأوضح المنشور أن الميزة يمكن الاستفادة منها عبر الهاتف فقط، حيث لن تتوفر على إصدار يوتيوب لسطح المكتب، كما ستتوفر الميزة الجديدة في البداية فقط لمجموعة مختارة من صناع المحتوى، لكن المنشور يؤكد أن يوتيوب يخطط لتوسيع البث المشترك ليشمل المزيد من المبدعين في المستقبل.

بث مباشر يوتيوب

وكما أوضح فيديو Creator Insider فيمكن لمنشئي المحتوى جدولة بث مباشر مع ضيف من جهاز الكمبيوتر الخاص بهم، على أن يتم الانتقال فعليًا إلى البث المباشر من هاتف محمول، أو يمكنهم البث مباشرة من هواتفهم المحمولة.

كما سيكون على صانع المحتوى الذي يبدأ البث المباشر المشترك، أن يدعوا شخص واحد فقط للظهور في نفس البث، بينما يمكن الانتقال من ضيف إلى أكثر دون ظهورهم.

أكد المنشور أنه في الأسابيع القليلة المقبلة، سيتمكن بعض منشئي المحتوى من ملاحظة الزر الجديد “Go Live Together” في حساباتهم.

للعمل، يحتاج صانع المحتوى إلى البدء بإدخال تفاصيل البث الخاصة به، بما في ذلك العنوان والوصف وإعدادات تحقيق الدخل والصور المصغرة وإعدادات الرؤية، ثم الانتقال إلى خيار “دعوة مشارك في البث”، حيث سيتمكن منشئو المحتوى من اختيار ضيف لدعوته إلى البث المباشر.

بعد أن ينقر الضيف على الدعوة، سيتم إرساله إلى صفحة للانتظار، عندما يكون كلا الشخصين جاهزين، يمكن للمضيف النقر على زر بدء البث والمشاركة في الحديث.

أوضح الفيديو أن العائدات من الأرباح ستكون فقط لصاحب البث وليس الضيف، كما أنه لن يكون هناك تواجد للفيديو بعد نهاية البث أو اشعار على حساب الضيف.

لكن YouTube يقول إنه يدرك أهمية ظهور الفيديو في قناة الضيف، مما يشير إلى أن الشركة ستقدم هذه الإمكانية في المستقبل بعد الإطلاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى