سامسونج واثقة من موعد إطلاق أول آيفون قابل للطي

تستعد شركة سامسونج لخوض معركة تنافسية جديدة على نطاق كبير مع غريمتها أبل، في سوق الهواتف القابلة للطي الذي لا يزال في بداياته، إذ تعلم الشركة الكورية الجنوبية بشكل موثوق أن هناك خطط وموعد وصول أول آيفون قابل للطي.

وبينما تستثمر شركات كبرى في مقدمتها سامسونج، بشكل متزايد في الأجهزة القابلة للطي، لم تعلن أبل بعد عن أي منتجات بشاشة يمكن طيها، فليس هناك ما يشير إلى أن مالكة آيفون ستعلن عن هاتف قابل للطي على المدى القصير.

ووفقًا لتقرير لـ The Elec الكورية الجنوبية، والذي أكد نقلًا عن مصادر، أن مسئولي قسم الهواتف المحمولة في سامسونج عقدوا اجتماعًا مع الموردين الشهر الماضي لمناقشة سوق الهواتف الذكية.

من بين المناقشات، زُعم أن ممثلين من الشركة الكورية الجنوبية قالوا إنهم يتوقعون أن تعلن شركة آبل عن أول جهاز قابل للطي في غضون عامين، وبشكل أوضح عام 2024.

ومن المثير للاهتمام، على الأقل وفقًا لشركة سامسونج، أن أول جهاز قابل للطي من أبل لن يكون هاتفًا، حيث تعتقد أن العملاق الأمريكي والشركة التكنولوجية صاحبة أعلى قيمة سوقية، ستدخل هذا السوق بجهاز لوحي أو كمبيوتر محمول قابل للطي بدلًا من آيفون في البداية.

يؤيد هذه الفكرة تقرير لشركة الأبحاث CCS Insight، صدر الشهر الماضي وزعم أن إطلاق آيفون قابل للطي سيكون محفوفًا بالمخاطر في هذه المرحلة، وأنه سيكون من المنطقي أكثر لأبل تجربة هذه التقنية في جهاز آيباد جديد.

من غير الواضح كم سيكلف هذا المنتج، لكن المحليين في التقرير ذكروا أنهم يعتقدون أن جهاز أبل الأول القابل للطي قد يصل بسعر 2500 دولار تقريبًا.

سامسونج جالاكسي زي فليب 4

في نفس الاجتماع مع المستثمرين كما يشير The Elec، ورد أن سامسونج قالت إنه من المتوقع أن ينمو سوق الهواتف الذكية القابلة للطي بنسبة 80٪ بحلول عام 2025، وأكدت أيضًا أن 90٪ من مستخدمي الهواتف الذكية القابلة للطي مقتنعون ومتحمسون لفكرة شراء جهاز آخر قابل للطي في المستقبل.

من الجدير بالذكر، أنه في وقت سابق من هذا العام، أكد المدير التنفيذي لسامسونج موبايل، أنه تم شحن حوالي 10 ملايين هاتف ذكي قابل للطي في عام 2021، وعلى الرغم أنه لا يزال العدد صغيرًا مقارنة بسوق الهواتف الذكية بشكل عام، لكن الرقم ارتفع أكثر من 300٪ عن عام 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى