أبل تريد تغيير أمر التشغيل “Hey Siri” إلى “Siri” فقط

تعمل أبل على تغيير كبير في كيفية عمل مساعد سيري – Siri الصوتي. بينما يتعين عليك حاليًا قول “Hey Siri” لتنشيط المساعد بدون استخدام اليدين، فقد لا يكون هذا هو الحال لفترة أطول. ذكرت بلومبرج اليوم أن مهندسي أبل يعملون على إسقاط جزء “Hey” من العبارة، لذلك عليك فقط أن تقول “Siri” متبوعًا بأمر لتنشيط المساعد.

في الإصدار الأخير من رسالته الإخبارية Power On، قال مارك غورمان من بلومبرج أن هذا “تحد تقني يتطلب قدرًا كبيرًا من التدريب على الذكاء الاصطناعي والأعمال الهندسية الأساسية”. يقال أن شركة أبل تعمل على هذا التغيير خلال الأشهر العديدة الماضية وتأمل في طرحه إما العام المقبل أو في عام 2024 اعتمادًا على التقدم المحرز في التطوير والاختبار.

كما هو الحال اليوم، تختبر أبل هذا التغيير مع الموظفين وتقوم بجمع بيانات التدريب الضرورية كجزء من هذه العملية. يتمثل أحد التحديات المحددة في التأكد من قدرة Siri على فهم كلمة التنبيه بلكنات ولهجات مختلفة.

تعمل أبل أيضًا على إجراء تحسينات على جوانب أخرى من Siri، بما في ذلك دمجها في تطبيقات وخدمات الطرف الثالث. يقول مارك في تقرير اليوم: “سوف يدمج المساعد الصوتي بشكل أعمق في تطبيقات وخدمات الطرف الثالث ويحسن قدرته على فهم المستخدمين واتخاذ الإجراء الصحيح”.

لا ينبغي أن تكون نية أبل لتغيير عبارة تنبيه Siri من “Hey Siri” إلى “Siri” مفاجأة كبيرة. سيؤدي القيام بذلك إلى مطابقة ما تقدمه أمازون، حيث يتعين عليك ببساطة قول “Alexa” لتشغيل المساعد، وليس “Hey Alexa”. كما أنه سيعطي شركة أبل ميزة على Google، حيث أن عبارة التنبيه عندها هي “Hey Google” أو “OK Google”.

ولكن كما يقول تقرير اليوم، هذه ليست مهمة صغيرة، وهناك الكثير من التدريب والعمل وراء الكواليس الذي يدخل في تغيير مثل هذا. بالنسبة لشركة أبل، هذا صحيح بشكل خاص لأن Siri معرض بالفعل لعدد من الإيجابيات الخاطئة أو الـ “false positives”، لا سيما مع تنشيط Siri على HomePod.

الإيجابيات الصحيحة والخاطئة وغيرها، تعد أنماطا من أنماط الشبكات العصبية وتعلم الآلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى