كشف خطة تويتر تجاه المستخدمين الذين لديهم العلامة الزرقاء مسبقًا

كشف تسريب من داخل إدارة تويتر الجديدة بعد استحواذ الملياردير ورجل الأعمال الشهير، إلون ماسك، على المنصة، عما تخطط له تجاه المستخدمين الذين لديهم بالفعل علامة التأكيد الزرقاء، وذلك بعدما قررت منحها مقابل 8 دولار شهريًا.

وتمكن إلون ماسك مؤخرًا من حسم صفقة الاستحواذ على شركة تويتر بالكامل، وفي أولى قرارات جني الأرباح من المنصة، قرر توفير اشتراك شهري بقيمة 7.99 دولار، يحصل بها المستخدمين على علامة التأكيد الزرقاء.

وعلى الرغم من حقيقة استياء مستخدمي تويتر من خطط إلون ماسك، وتخوفهم من سهولة انتشار علامة التأكيد الزرقاء مما سيتسبب في فقد قيمتها، راود الكثيرون سؤال حول ما الذي تخطط له إدارة ماسك تجاه المستخدمين الذين لديهم بالفعل العلامة الزرقاء مسبقًا والتي حصلوا عليها بشكل مجاني.

يُشار هنا إلى أن تويتر كان يمنع العلامة الزرقاء للمشاهير والمؤسسات وأيضًا الصحفيين والإعلاميين، بشكل مجاني لتأكيد أن الحسابات هي بالفعل لهم والقضاء على فكرة انتحال الشخصيات.

ووفقًا لتقرير نشره The Verge نقلًا عن مصادر داخل تويتر، فإنه لا يزال العمل قائم على خطة الاشتراك الجديدة والتعامل مع المخوفات التي تراود المستخدمين من انتشار العلامة الزرقاء.

تويتر

وفيما يتعلق بالحسابات التي لديها العلامة الزرقاء مسبقًا، أوضح المصدر أن الفكرة ألا يتم دفع هؤلاء المستخدمين نحو الاشتراك الجديد من أجل الاستمرار في الاحتفاظ بعلامة تأكيد حساباتهم على تويتر، وأن بإمكانهم الاحتفاظ بها دون دفع الـ 8 دولارات شهريًا.

بينما أشار إلى أن الخطة قيد الدراسة وعلى الأرجح سيتم اعتمادها عند الانتهاء وطرح الإشتراكات الجديدة، مفيدًا أن التغييرات قد تكون محدودة.

بذلك المعنى، سيكون هناك عدد من الأشخاص والمؤسسات الذين سيحتفظون بالعلامة الزرقاء بشكل مجاني، ولكن من المحتمل أن يكون هناك تغيير حول هويات وصفات الأشخاص التي ستخسرها ولن تستعيدها دون اشتراك.

من الجدير بالذكر، أن أحد أبرز المخاوف لدى تويتر بشأن الاشتراك الجديد هو تسهيل انتحال الشخصية على المنصة، مع قدرة الحصول على العلامة الزرقاء بمجرد الاشتراك في الخطة المدفوعة “تويتر بلو”، لذلك فإن الإدارة الجديدة سيكون عليها التفكير في كيفية مواجهة المشكلات المحتملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى