تويتر يكشف عن تغيير كبير قادم لتحقيق رغبة إلون ماسك

كشفت منصة تويتر الاجتماعية عن تغيير كبير قادم في طريقة تصنيف الحسابات، بعد أن قرر المالك الجديد، الملياردير إلون ماسك، طرح ميزة الحصول على علامة التأكيد الزرقاء لجميع المستخدمين الذين يشتركون في خدمة تويتر بلو المدفوعة مقابل 7.99 دولار شهريًا.

وتمكن إلون ماسك مؤخرًا من حسم صفقة الاستحواذ على شركة تويتر بالكامل، وفي أولى قرارات جني الأرباح من المنصة، قرر توفير اشتراك شهري جديد، يحصل بها المستخدمين على علامة التأكيد الزرقاء.

وتسبب قرار ماسك الجديد في انتشار حالة من التخوف والاستياء بين رواد المنصة، بسبب سهولة انتشار علامة التأكيد الزرقاء مما سيتسبب في فقد قيمتها، وأنه سيكون من الصعب معرفة الحسابات الرسمية بعد ذلك من تلك التي حصلت على شارتها الزرقاء من خلال الدفع.

ويبدو أن إدارة تويتر الجديدة علمت بمدى تخوف المستخدمين، وبالتالي عملت على وضع خطة جديدة لمنع مشاكل مستقبلية تتعلق بمدى المصداقية وموثوقية الحسابات الرسمية على المنصة، وقررت تغييرًا كبيرًا جديدًا.

تقول الشركة الآن أنه بالإضافة إلى علامة التأكيد الزرقاء الشهيرة والمعروفة في المنصة منذ سنوات، والتي سيمكن الحصول عليها مقابل الدفع قريبًا، سيتم تقديم علامة تأكيد إضافية جديدة للحسابات تحت مسمى تصنيف “رسمي”، ويُشار إليه بعلامة رمادية.

تويتر

جاء الإعلان عن الخطة الجديدة من قبل استير كروفورد التي تعمل في تويتر وتتولى مسؤولية خطط الشركة لتجديد خدمة الاشتراك Twitter Blue.

أوضحت كروفورد أن علامة التأكيد الرمادية الجديدة هذه ستكون متاحة ‘للحسابات المختارة’ عند إطلاق اشتراك تويتر بلو الجديد، الذي سيسمح للمستخدمين الحصول على علامة التأكيد الزرقاء.

أما الحسابات المؤهلة للحصول على علامة “رسمي” الجديدة؛ فهي الحسابات الحكومية والشركات التجارية والشركاء التجاريين ووسائل الإعلام الرئيسية والناشرين وبعض الشخصيات العامة، وهي تقريبًا نفس الحسابات التي لديها بالفعل العلامة الزرقاء في الوقت الحالي.

مزيد من التفاصيل حول كيفية التقدم بطلب للحصول على هذا التصنيف غير واضحة في الوقت الحالي، لكن الشركة تقول أنه “لن تحصل جميع الحسابات التي تم التحقق منها مسبقًا” على هذا التصنيف.

كما أكدت أنه لن يمكن ممكنًا للمستخدمين الدفع مقابل الحصول على علامة التأكيد الرمادية الجديدة، على عكس العلامة الزرقاء.

بذلك المعنى، سيكون هناك 3 تصنيفات للحسابات على تويتر قريبًا، الأول وهو الأساسي بدون علامات للمستخدمين العاديين، والثاني المدفوع ويتم تمييزه بالعلامة الزرقاء وتصنيف الحسابات الرسمية بالعلامة الرمادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى