أخبار تقنية منوعة

إيلون ماسك باع أسهم في تيسلا بقيمة 4 مليارات دولار بعد شراء تويتر

أوضحت لجنة الأوراق المالية والبورصة أن أغنى رجل في العالم إيلون ماسك. باع أسهم في شركة السيارات الكهربائية تيسلا بقيمة 4 مليارات دولار.

إيلون ماسك

ويأتي هذا الأمر بعد عملية إستحواذه على موقع التغريدات الشهير تويتر. حيث تم اكمال الصفقة مقابل 44 مليار دولار.

وكان إيلون ماسك الذي يمتلك سبيس إكس وتيسلا. قد باع ما يقرب من 22 مليار دولار من أسهم شركته تيسلا العام الماضي 2021. وهذا هو العام الذي قفز فيه سهم شركة تصنيع السيارات الكهربائية بأكثر من 50 ٪.

هذا العام 2022، باع ماسك أسهم في تيسلا بأكثر من 8 مليارات دولار في أبريل كما باع أسهم أخرى في أغسطس بما يقرب من 7 مليارات دولار.

ولعل بيع تلك الأسهم يرجع إلى محاولة توفير قيمة صفقة الإستحواذ على تويتر. حيث استعان إيلون ماسك بشركاء لتمويله حتى يسدد 44 مليار دولار نقدا.

ومن بين الشركاء، الأمير الوليد بن طلال وجاك دورس مؤسس تويتر بالإضافة إلى شركات أخرى.

ومع بيع هذه الكمية من الأسهم، تراجع سهم تيسلا بمقدار 46٪. وهذا ساهم في إزالة جزء كبير من ثروة إيلون ماسك.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

 تويتر يكشف عن تغيير كبير قادم لتحقيق رغبة إلون ماسك

 إيلون ماسك يؤكد أن هذه الحسابات على تويتر سيتم حظرها نهائيًا

وكان إلون مسك قد قال سابقا أنه سوف يعمل على وضع تويتر على الطريق الصحيح. وبعد ذلك سوف يكون من السهل إدارة موقع التغريدات الشهير مقارنة بشركاته الأخرى.

وحتى الآن لم يقم إيلون ماسك بتعيين رئيس تنفيذي جديد للشركة بعد الاستحواذ عليها. ولا يزال هو رئيس تويتر والمسئول عن كل شيء بشكل مؤقت بحسب قوله.

يُذكر أن إلون مسك قد حاول الهروب من صفقة شراء موقع تويتر. إلا أن الأمر انتقل للقضاء الذي أرغم ماسك على إكمال عملية الإستحواذ ليكون هو مالك تويتر الجديد.

أخيرا، بالرغم من شراء تويتر وبيع الكثير من أسهمه في تيسلا. إلا أن إلون مسك لا يزال أغنى رجل في العالم بصافي ثروة يقترب من 200 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى