يوتيوب يكشف عن إنجاز تاريخي في 2022

حققت منصة يوتيوب الأشهر والأول لمشاركة الفيديوهات، إنجاز تاريخي في خدمات البث الصوتي التابعة لها YouTube Music خلال العام 2022 الجاري، وذلك بالوصول إلى 80 مليون مشترك مدفوع كرقم قياسي جديد للخدمة.

أطلقت منصة يوتيوب، التطبيق الصوتي YouTube Music منذ عام 2015 ولكنه كان كأصدار تجريبي قبل الأخير المعتمد في العام التالي، ولكنه كان بعيدًا كل البعد عن المنافسين مثل Apple Music و Spotify وغيرهما.

ووفقًا لتقرير نشره موقع XDA فإن منصة الفيديوهات الشهيرة بدأت في جني ثمار العمل المستمر على تطوير التطبيق الصوتي كل عام، حيث يُقال الآن أن عدد الأشخاص أصحاب الاشتراكات المدفوعة في يوتيوب ارتفع 30 مليون مشترك مدفوع منذ العام الماضي، ليصل إجمالي عدد المشتركين المدفوعين إلى أكثر من 80 مليون مشترك.

في حين أن هذه أخبار رائعة بالتأكيد وتعد إنجاز كبير، إلا أنه لا يزال خلف عمالقة مثل Apple Music و Spotify في الموسيقى.

يوتيوب شورتس
يوتيوب شورتس

وأشار التقرير أن خطط يوتيوب لتطوير منصة الموسيقى الخاصة بها مستمرة، بعد أن قررت الشركة إبرام تعاقدات واستقدام كوادر في الإنتاج وتطوير تقنيات الاستماع إلى الموسيقى من شركات أخرى، لإيجاد توازن يبقي جميع الأطراف سعيدة وتشجيع المستخدمين على الاشتراك.

وذكر التقرير أن يوتيوب خصص مبلغ 6 مليارات دولار لصناعة الموسيقى من الفترة بين يوليو 2021 إلى يونيو 2022.

ومن جهة أخرى، أفاد التقرير أن يوتيوب يجني أيضًا ثمار إطلاق ميزة الفيديوهات القصيرة Shorts وأن عدد الحسابات التي تنشر فيديوهات قصيرة بانتظام ارتفع بنسبة 131% خلال العام الماضي، وهناك مؤشرات لترتفع هذا النسبة في العام المقبل 2023.

يأتي ذلك في الوقت الذي خصصت فيه جوجل – المالكة ليوتيوب – صندوقًا خاصًا لتشجيع المستخدمين على نشر الفيديوهات القصيرة مع تقديم منح مالية تبدأ من 100 دولار للحسابات النشطة، لحث الأشخاص وصناع المحتوى على نشر الفيديوهات القصيرة على المنصة.

ومن المقرر أن يقلل يوتيوب شروط تحقيق الأرباح من منصة الفيديوهات خلال العام المقبل 2023، وأنه يمكن لمزيد من الأشخاص تحقيق الأرباح من خلال نشر مقاطع الفيديوهات الخاصة بهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى