طرح سمات ألوان Material-style إلى جوجل كروم سطح المكتب

يتضمن أحدث إصدار من Canary من جوجل كروم – Google Chrome ميزة أنيقة تختار تلقائيًا نظام ألوان للمتصفح بناءً على الخلفية التي تظهر عند فتح علامة تبويب جديدة. تم رصد الميزة لأول مرة بواسطة u / Leopeva64-2 على Reddit، والذي يوضح كيف يؤدي تغيير خلفية علامة التبويب الجديدة تلقائيًا إلى ضبط نظام الألوان لشريط عنوان المتصفح والواجهة. كان من الممكن في السابق تغيير نظام ألوان كروم يدويًا إلى واحد من اختيارك، ولكن هذه الميزة تبسط العملية.

وفقًا جوجل:

فإن الميزة “تتيح تعيين لون المظهر استنادًا إلى لون صورة الخلفية عند تغيير صورة الخلفية في صفحة علامة تبويب جديدة، وهي متوفرة على أنظمة تشغيل Mac و Windows و Linux، بالإضافة إلى أنظمة التشغيل ChromeOS و Fuchsia الخاصة بشركة جوجل”.

تمكنا من تشغيل ميزة “Customize Chrome Color Extraction” في الإصدار 110 من إصدار Canary من كروم (على وجه التحديد 110.0.5418.0) لاختبارها بأنفسنا. يبدو أنها تعمل بشكل أفضل مع الخلفيات الملونة، في حين تميل الخلفيات الداكنة إلى جعل واجهة كروم باللون الأسود الموحل أو البني أو الرمادي.

إنها ميزة مشابهة لميزة Material You في الأندرويد، والتي تعدل مخطط ألوان نظام التشغيل بناءً على ما يكتشفه في خلفية الشاشة الرئيسية. ظهرت لأول مرة على أندرويد 12 العام الماضي، وتم تطويرها في تحديث أندرويد 13 لهذا العام، كما طرحت الشركة خيار السمات للعديد من تطبيقات أندرويد الخاصة بها. ولكن كما يشير موقع Android Police، يبدو أن هذه هي المرة الأولى التي تطرح فيها جوجل ميزة مماثلة على نظام تشغيل غير تابع لها.

الميزة غير ممكّنة افتراضيًا للأسف. يجب عليك تفعيلها بنفسك، إذا كنت ترغب في تجربتها، فستحتاج إلى تمكين علامة Chrome “chrome: // flags / # custom-chrome-color-extraction.” وبمجرد تشغيله، افتح علامة تبويب كروم جديدة، وانقر على رمز القلم في الجزء السفلي الأيمن من نافذة علامة التبويب الجديدة، وحدد خلفية جديدة لترى نظام ألوانها ينعكس على واجهة كروم. بمجرد تحديد خلفية، يستمر نظام الألوان عبر علامات تبويب مختلفة أثناء تصفح الويب.

لا توجد أي معلومات حول ما إذا كانت الميزة ستنشر على نطاق واسع أو متى ستحصل على هذه الميزة، ولكن نظرًا لأنها حاليًا ميزة الاشتراك في إصدار Canary من جوجل كروم (وهو أول إصدار تجريبي من برامجه)، فإننا لا نتوقع حصولها على إطلاق واسع النطاق لمدة لا تقل عن بضعة أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى