أخبار تقنية منوعة

فيسبوك سوف يزيل بعض المعلومات من الملفات الشخصية للمستخدمين الشهر المقبل

أعلنت الشبكة الإجتماعية الشهيرة فيسبوك أنها تعتزم حذف بعض المعلومات الخاصة بالمستخدمين من ملفاتهم الشخصية.

الشبكة الإجتماعية فيسبوك

وسوف يتم إزالة أربعة حقول معلومات من بروفايلات المستخدمين على فيسبوك بدءا من يوم 1 ديسمبر 2022. وهذا يشمل وجهات النظر الدينية والتوجهات السياسية والعنوان وحقل “مهتم بـ”.

وأشار فيسبوك المملوك لشركة ميتا أن السبب وراء هذا التغيير هو تسهيل استخدام الشبكة الاجتماعية على جميع المستخدمين.

قال متحدث بإسم الشركة في بيان “كجزء من جهودنا لجعل فيسبوك أسهل في التنقل والاستخدام. نقوم بإزالة عدد قليل من الحقول في الملف الشخصي للمستخدمين. وهذا يشمل الإهتمامات والآراء الدينية والسياسية والعنوان”.

وأوضح المتحدث بإسم فيسبوك أن المستخدمين الذين أضافوا معلومات في تلك الحقول. سوف يتم إرسال إشعارات لهم لإخبارهم بأن المنصة ستقوم بحذفها بداية الشهر المقبل.

ويعد قرار فيسبوك بالتخلص من بعض المعلومات في الملف الشخصي للمستخدمين. جزءًا من جهوده لتبسيط الاستخدام على نظامه الأساسي.

وتجدر الإشارة إلى أن المعلومات التي قررت الشبكة الإجتماعية إزالتها ليست مهمة كما أن المنصات الأخرى لا توفرها للمستخدمين.

وتسمح منصات مثل تيك توك وإنستقرام للمستخدمين بتقديم معلومات قليلة عن أنفسهم. بدون الخوض في تفاصيل غير مهمة من أجل حماية خصوصية المستخدمين على الإنترنت.

وتعد الخصوصية مصدر قلق كبير بسبب تاريخ فيسبوك المظلم والفضائح التي تم اكتشافها السنوت الماضية. لذا تحاول المنصة حماية بيانات المستخدمين لإستعادة الثقة مرة أخرى.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

فيسبوك يقرر إيقاف مشروع إنتاج وتطوير الشاشات والساعات الذكية

شركة ميتا مالكة فيسبوك قررت تسريح 11 ألف موظف

يذكر أن ما تفعله الشبكة الإجتماعية لن يكون له تأثير عملي كبير على قابلية الاستخدام بخلاف تقليل التمرير والتنقل في قسم جهة الاتصال والمعلومات الأساسية.

أخيرا تأتي تلك الخطوة الجديدة من فيس بوك في الوقت الذي قررت فيه ميتا الشركة الأم تسريح حوالي 11 ألف موظف أي ما يقرب من 13% من قوتها العاملة. وذكرت ميتا أن السبب وراء هذا التسريح وخفض العمالة، يرجع إلى انخفاض الإيرادات إلى جانب التضخم والركود الإقتصادي العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى