إيلون ماسك يُخطط لإزالة الحظر عن آلاف الحسابات على تويتر

بعد إعادة حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب. يبدو إن إيلون ماسك يفكر في إزالة الحظر عن العديد من الحسابات على تويتر.

إيلون ماسك و تويتر

ونشر مالك تويتر الجديد إيلون ماسك استطلاعًا آخر عبر موقع التغريدات الشهير، قد تؤدي نتائجه إلى إلغاء حظر آلاف الحسابات.

حيث سأل متابعيه “هل ينبغي على تويتر تقديم عفو عام عن الحسابات المعلقة. بشرط ألا يخالفوا القانون أو يتورطوا في رسائل غير مرغوب فيها؟”.

وكان الملياردير الأمريكي يتحدث عن حرية التعبير على تويتر قبل فترة طويلة من استحواذه على الشبكة الإجتماعية. والآن بعد أن أصبح المالك الجديد، ربما يتم النظر في الحسابات التي تم حظرها سابقا.

في الأسبوع الماضي، تم إعادة حساب لرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بعد استطلاع أجراه ماسك وكانت نتائج لصالح ترامب.

وتم حظر ترامب بشكل دائم من العديد من الشبكات الإجتماعية بعد تحريض مؤيديه على مهاجمة مبنى الكابيتول بعد خسارته في الإنتخابات الرئاسية الأمريكية.

وبعدها قام تويتر وفيسبوك ويوتيوب والمنصات الأخرى بتعليق حساب دونالد ترامب لأجل غير مسمى. ومع ذلك، كان ماسك من أشد المدافعين عن حرية التعبير على منصات وسائل التواصل الاجتماعي. حتى أنه دافع عن ترامب بعد حظر حساباته على الويب.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

بعد تسريح 75% من موظفي تويتر.. إيلون ماسك يفتح باب التوظيف من جديد

دونالد ترامب غير مهتم بالعودة مرة أخرى إلى تويتر

يذكر أن أغنى رجل في العالم إيلون ماسك كان قد استحوذ على تويتر الشهر الماضي. في صفقة بلغت قيمتها 44 مليار دولار وأعلن عن خطط لإجراء تغييرات شاملة على المنصة.

ومنذ الأسبوع الأول، تم حل مجلس إدارة الشركة وتم طرد المدراء التنفيذيين بما في ذلك الرئيس التنفيذي باراغ أغراوال. ثم كانت المرحلة التالية هي تسريح أكثر من 75% من القوى العاملة للشركة.

ولزيادة الإيرادات على الموقع، أعلن ماسك علن خدمته تويتر بلو بشكلها الجديد مقابل 8 دولارات شهريا. لكن تم تأجيلها بعد مشكلة انتحال هوية الشركات على المنصة.

أخيرا، يسعى إيلون ماسك لحرية التعبير على موقع التغريدات الشهير، لكنه في نفس الوقت يرغب في أن تحقق المنصة أرباحا تعوض المليارات التي دفعها. ولكن ما يقوم به ربما يؤدي في النهاية لضياع تويتر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى