إيلون ماسك يكشف عن ثلاثة ألوان لتوثيق الحسابات على تويتر

يستعد تويتر لإطلاق خدمة توثيق الحسابات الجديدة بشكلها المختلف الجمعة المقبلة. مع تقديم ثلاث ألوان مختلفة للتحقق من الحسابات على المنصة.

خدمة التوثيق من تويتر

وكان إيلون ماسك قد أطلق خدمة بلو منذ فترة لتوثيق الحسابات مقابل 8 دولارات شهريا. إلا أن الخدمة فشلت وتم إيقافها مؤقتا، بعدما قام مستخدمين بإنتحال شخصيات شهيرة وعلامات تجارية على موقع التغريدات الشهير.

على سبيل المثال، قام مستخدم بإنتحال حساب شركة Eli Lilly and Co على تويتر وكتب تغريدة على لسان الشركة بأن الأنسولين سيكون مجانيًا. أدت التغريدة إلى انخفاض في أسهم الشركة وإجبارها على إصدار اعتذار لمتابعيها وتكبدها خسائر ضخمة.

وخدمة توثيق الحسابات بشكلها الجديد سوف يتم إعادة إطلاقها يوم 2 من شهر ديسمبر القادم. وسوف يكون هناك ثلاث ألوان لتوثيق الحسابات على الموقع.

وألوان الخدمة ستكون كالتالي، اللون الذهبي وسيتم تخصيصه لتوثيق حسابات الشركات. واللون الرمادي لحسابات المؤسسات والحكومات. أما اللون الأزرق للتحقق من حسابات المستخدمين العاديين وحتى المشاهير.

ووفقا لإيلون ماسك، سوف يتم التحقق من الحسابات على تويتر وتوثيقها والمصادقة عليها بشكل يدوي. لمنع أي محاولة لإنتحال الهوية على المنصة كما حدث سابقا.

وكان ماسك قد قام بتأجيل الخدمة حتى يتم إعادة إطلاقها بشكل آمن وقوي. حيث يتوقع أن تقوم الخدمة بزيادة إيرادات تويتر. في الوقت الذي يسعى من خلاله إيلون ماسك لإستعادة ثقة المعلنين لتفعيل إعلاناتهم على المنصة.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

إيلون ماسك قرر تأجيل إطلاق خدمة تويتر بلو لمنع انتحال الهوية على المنصة

إيلون ماسك يُخطط لإزالة الحظر عن آلاف الحسابات على تويتر

يذكر أن إيلون ماسك كان قد استحوذ على موقع التغريدات الشهير في صفقة بلغت قيمتها 44 مليار دولار. ومنذ ذلك الوقت وهو يقوم بتغييرات جذرية حولت تويتر إلى منصة مليئة بالفوضى وعدم الثقة.

وقام ماسك في البداية بتسريح أكثر من 75% من القوى العاملة للشركة وأقال المديرين وطلب من الآخرين العمل لفترات طويلة. وهذا تسبب بإستقالات جماعية على المنصة.

كما أوقف المعلنين الإعلانات على تويتر بسبب حالة عدم اليقين المحيطة بموقع التغريدات وهذا أدى لخسائر كبيرة على المنصة.

أخيرا، سوف تكون خدمة تويتر المدفوعة مصدر آخر رائع لجلب الأرباح لموقع التغريدات الشهير وخاصة أن غالبية إيراداته تأتي من الإعلانات على المنصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى