ميتا تُطلق ميزة التحقق من العمر في خدمة المواعدة على فيسبوك

أعلنت ميتا الشركة الأم لـ فيسبوك أنها تختبر ميزة التحقق من العمر على خدمة المواعدة الخاصة بها لحماية المستخدمين.

ميتا فيسبوك

وخدمة المواعدة على فيسبوك لا تزال قيد التجربة ومحدودة على بلدان معينة. ويُطلب من المستخدمين أن يبلغوا 18 عاما أو أكثر لإستخدام الخدمة.

ولكن يقوم العديد من المستخدمين الذين لايزالون في سن المراهقة من تغيير تاريخ الميلاد لتجنب تلك المشكلة. وهكذا يمكنهم استخدام خدمة المواعدة على فيسبوك بكل سهولة.

ولهذا قررت شركة ميتا أن تطلق أداة تعتمد على الذكاء الإصطناعي من أجل التحقق من عمر المستخدمين عبر طريقتين وهما، فحص فيديو سيلفي للمستخدم. حيث يتم تقدير عمرك وفقا لتحليل وجهك.

ولهذا دخلت شركة ميتا في شراكة مع شركة الهوية الرقمية Yoti لإستخدام تقنياتها في التعرف على أعمار المستخدمين بدون انتهاك الخصوصية ومعرفة هويتهم.

والطريقة الأخرى ستكون من خلال رفع هوية أو وثيقة رسمية على الموقع تتضمن العمر. ووفقا لشركة ميتا، سيتم تشفير وتخزين تلك المستندات بشكل آمن وستكون غير مرئية للآخرين. كما لن يتم إضافتها داخل الملف الشخصي الخاص بك على فيسبوك.

وقال متحدث بإسم ميتا أن توفير أكثر من خيار للتحقق من أعمار المستخدمين. سوف يساعدهم على استخدام الطريقة المناسبة لهم. لأن البعض لا يمكنهم مثلا تقديم وثائق رسمية تضم السن.

كما أشار إلى أن الهدف من تلك الميزة التأكد من وضع الأشخاص في تجارب مناسبة لأعمارهم.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

تغريم فيسبوك 276 مليون دولار بسبب تسريب بيانات نصف مليار مستخدم

آبل قد تؤخر إطلاق نظارة الواقع المختلط بسبب مشاكل في نظام التشغيل

يذكر أن ميتا الشركة الأم لكلا من واتساب وفيسبوك وإنستقرام كانت قد بدأت عملية اختبار التحقق من العمر على تطبيقها الشهير إنستاجرام في شهر يونيو الماضي.

أخيرا، ساهمت ميزة التحقق من العمر على إنستقرام في منع أكثر من 96% من الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما من الوصول للمنصة. كما اختار 81% من المستخدمين طريقة التحقق من أعمارهم عبر مقطع فيديو سيلفي لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى