تويتر سوف يخبرك عندما يتم حظر حسابك بشكل جزئي shadowban

قال إيلون ماسك مالك تويتر الجديد أن المنصة سوف تخبر المستخدمين قريبا في حالة تم عمل حظر جزئي لحساباتهم أو shadowban وسبب ذلك.

الحظر الجزئي أو حظر الظل shadowban في تويتر

ونشر أغنى رجل في العالم تغريدة جاء فيها أن تويتر يعمل على ميزة جديدة سوف تُظهر حالة حسابك. هل تم حظرك (shadowban ) وسبب ذلك وكيف يمكنك الإستئناف على القرار.

قد يتسائل البعض عن الشادوبان أو shadowban، وهو عبارة عن حظر جزئي ويتم استخدامه من قبل تويتر لإسكات نشاط المستخدم ومنع منشوراته من الظهور للمستخدمين الآخرين.

بمعنى أبسط، شادو بان عبارة عن طريقة لجعل المستخدم وكل ما يفعله وينشره غير مرئي للآخرين على المنصة.

ويستخدم تويتر تلك الأداة في مواقف معينة مثل إزالة المحتوى الذي يحض على الكراهية والمعلومات المضللة والبريد العشوائي. وغيرها من الأشياء التي تنتهك شروط الخدمة الخاصة بموقع التغريدات.

وفقا لإيلون ماسك، سوف تسمح الأداة الجديدة للمستخدمين بالتحقق مما إذا كانت حساباتهم قد تم حظرها بشكل جزئي (شادو بان) أم لا. وسوف يكون هناك أيضًا فرصة للاستئناف على هذا الحظر.

لم يحدد مالك تويتر الجديد موعد إطلاق الأداة الجديدة أو الشكل الذي قد تبدو عليه. لكنها ستكون مهمة للمستخدم من أجل معرفة حالة حسابه ولماذا تم إسكات نشاطه على تويتر.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

إيرادات تويتر من الإعلانات انخفضت بعد استحواذ ماسك على المنصة

إنستجرام سيخبرك عند منع منشوراتك من الظهور في التوصية والاستكشاف

ومنذ تولى ماسك زمام الأمور في تويتر، فر المعلنون وتم تسريح أكثر من نصف القوى العاملة وكانت الفوضى تعم الأرجاء على المنصة.

ومع ذلك، يحاول ماسك قلب الموازين واعادة المعلنين على المنصة. ولهذا يعتزم تويتر إطلاق مجموعة من عناصر التحكم في الإعلانات لزيادة الإيرادات مرة أخرى.

ومن المقرر أن تساعد عناصر التحكم التي يمكن إطلاقها في أقرب وقت الأسبوع المقبل. في منع ظهور الإعلانات أعلى أو أسفل التغريدات باستخدام الكلمات الرئيسية المحددة التي يختارونها.

أخيرا، سوف تكون أداة شادو بان مفيدة جدا لمستخدمي موقع التغريدات لأنها سوف تخبرهم لماذا لا يرى الكثير منشوراتهم. وما سبب حظرهم بشكل جزئي على المنصة وكيف يمكنهم إستعادة نشاطهم مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى