أخبار تقنية منوعة

رئيس اكسبوكس: سوني تريد أن تنمو بجعل اكسبوكس أصغر

يقول رئيس اكسبوكس والرئيس التنفيذي لشركة Microsoft Gaming، فيل سبينسر، أن معارضة شركة سوني لصفقة Activision Blizzard تعود بالنفع على بلايستيشن التي تريد سوني “حماية هيمنته” كجهاز الالعاب الاول. قال سبنسر في بودكاست طلب ثان: “الطريقة التي ينموون بها تهدف لجعل اكسبوكس أصغر”.

عارضت شركة سوني صفقة مايكروسوفت التي قدرت بقيمة 68.7 مليار دولار للاستحواذ على Activision Blizzard، وركزت على مستقبل لعبة التصويب الاشهر Call of Duty في الشكاوى المقدمة للمسؤولين. يقول سبنسر: “تقود سوني الحوار حول سبب عدم تنفيذ الصفقة لحماية موقعها المهيمن على وحدة التحكم، وبالتالي فإن الشيء الذي يمسكون به هو Call of Duty”. “أكبر صانع لوحدات التحكم في العالم يعترض على الامتياز الوحيد الذي قلنا أنه سيستمر في الصدور على المنصة الخاصة بهم.”

طمأن سبنسر مرارًا وتكرارًا عشاق Call of Duty مؤخرًا بأن الامتياز سيبقى على بلايستيشن، بعد شهور من النقاش. كشفت The Verge في سبتمبر أن سبينسر قد تعهد كتابيًا لرئيس بلايسيشن Jim Ryan في وقت سابق من هذا العام بالإبقاء على Call of Duty على المنصة “لعدة سنوات أخرى” بعد صفقة التسويق القائمة حاليا التي أبرمتها سوني مع Activision. وصفت شركة سوني عرض مايكروسوفت بأنه “غير ملائم على العديد من المستويات”، وتقول مايكروسوفت الآن إنها عرضت صفقة تضمن لهم الحصول على اللعبة لفترة مدتها 10 سنوات، والتي لم تعلق عليها سوني بعد.

توصلت مايكروسوفت إلى صفقة مدتها 10 سنوات مع نينتندو لإتاحة Call of Duty على وحدات التحكم الخاصة بهم في حالة إتمام صفقة Activision Blizzard. قد يؤدي ذلك إلى إطلاق Call of Duty على نينتندو سويتش لأول مرة.

بالتالي وصول Call of Duty إلى وحدات تحكم نينتندو أو إلى خدمة Xbox Game Pass معلق في الميزان الآن، بعد أن قدمت لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) طعنًا قانونيًا لمحاولة حظر خطة مايكروسوفت لشراء Activision Blizzard. يقوم المنظمون في أوروبا أيضًا بفحص الصفقة عن كثب، مع الاتحاد الأوروبي. وقد تم تحديد الموعد النهائي في 23 مارس لإكمال التحقيق المتعمق وإصدار قرار. تقوم هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة (CMA) أيضًا بإجراء مراجعة أعمق للصفقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى