هواتف ذكية

سامسونج توجه رسالة لمستخدمي آيفون!

قامت شركة سامسونج بمزيد من حملات الترويج لهواتفها الجديدة القابلة للطي، والتي تسعى من خلالها إلى السيطرة على هذا السوق الجديد من الهواتف الذكية، واستغلال مدى تفوقها على المنافسين في السنوات الأولى، وخاصة الغريم التقليدي، أبل، والتي ليس لديها أي آيفون قابل للطي حتى الآن.

بدأت سامسونج في العمل بتركيز على الهواتف ذات الشاشات القابلة للطي في السنوات الأخيرة، والآن لديها الجيل الرابع من هواتف جالاكسي زي فولد، القابلة للطي رأسيًا، وفليب بشاشة قابلة للطي أفقيًا.

https://www.youtube.com/watch?v=NOTGEkhur7Q

وفي إعلانها الجديد، قامت شركة سامسونج باستهداف مباشر لمستخدمي هواتف آيفون لشركة أبل، من خلال إخبار المستخدمين بأنها في انتظارهم لتجربة هواتفها القابلة للطي الجديدة.

وتعتقد سامسونج أن هنالك العديد من مستخدمي آيفون في حيرة من أمرهم بين الاستمرار مع هواتف شركة أبل أو الانتقال إلى الجيل الجديد من الهواتف الذكية ذات الشاشات القابلة للطي، لذلك فإن فريق التسويق لدى الشركة قرر العمل على هذا الأمر.

أطلقت سامسونج إعلانها الجديد في محاولة منها لجذب مستخدمي الأيفون إليها، وهو إعلان توضح من خلاله انجذاب شخص ما فعليا ممن هم في حيرة من أمرهم بين استخدامهم لهواتف سامسونج أو آيفون.

ولذلك تقوم سامسونج بإخبار هؤلاء المتحيرين بأن جلاكسي في انتظارهم، وأنه حان الوقت للتخلص من تلك الحيرة، فبمجرد شراء أحد هواتفها القابلة للطي، والإشارة في الإعلان إلى جالاكسي زي فليب 4 الأحدث، ستحظى باهتمام كبير من مالكي أجهزة أبل الآخرين المهتمين بهاتفك الجديد.

اللافت للنظر في الإعلان أيضًا، هو محاولة ترويج سامسونج لاسم أسهل لهواتفها القابلة للطي، ونطق الاسم بـ جالاكسي زي فليب 4، وهي معلومة غير حقيقة بالنظر للواقع، فيسمى الهاتف فليب 4 أو فولد 4 مباشرة، وهي طريقة كان يمكن الاستفادة منها تسويقيًا.

ومن الجدير بالذكر، أن سامسونج تحقق نجاحات بالفعل عامٍ بعد عام فيما يتعلق بمبيعها الهواتف القابلة للطي، على الرغم من حقيقة أسعارها المرتفعة، ولكن امتلاك هاتف يمكن طيه أصبح أكثر جذابًا للمستخدمين أكثر من أي وقتٍ مضى.

لذلك فإن العملاق الكوري الجنوبي يحاول استغلال الخطوات الاستباقية التي لديها بالفعل في هذا السوق، والسيطرة عليه منذ البداية، خاصة في ظل التقارير التي تفيد أن أبل بدأت وضع خطط دخول هذا السوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى