محرك بحث جوجل يحقق رقم قياسي ليلة نهائي كأس العالم

شهد محرك بحث جوجل زحاماً غير مشهود في ليلة الثامن عشر من ديسمبر، حيث تزامن ذلك مع أحداث المباراة النهائية لكأس العالم 2022 بين منتخبي الأرجنتين وفرنسا التي انتهت بفوز الأرجنتين.

أكد “سوندار بيتشاي” الرئيس التنفيذي لشركة جوجل عبر تغريدة له على تويتر، أن ليلة كأس العالم شهد محرك بحث جوجل أعلى معدل بحث في تاريخ الشركة منذ تأسيسها من 25 عام، نظراً للإثارة التي شهدتها المباراة.

والذي ساعد على تحقيق هذا الإنجاز للشركة هو إثارة المباراة النهائية واهتمام العاشقين لكرة القدم بمعرفة نهاية مسيرة ميسي أفضل لاعبي العالم فى مواجهة افضل لاعبي العالم الصاعدين مبابي والذي ساهم كل منهم لإسعاد منتخب بلادة وبذل قصارة جهدهم لتحقيق الفوز بكاس العالم.

اقرأ أيضاً على تكونولجيا نيوز:

جوجل سيتيح التشفير من جانب العميل لخدمته جيميل على الويب قريبا

محرك بحث جوجل كان رفيق محبي الكرة حول العالم

وخلال منافسات كأس العالم التي امتدت من يوم 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022، حرصت جوجل أن تكون محوراً للمعلومات حول المباريات وأماكن المشاهدة وعملت على إرسال إشعارات للمستخدمين بشكل مستمر بكل ماهو جديد حول البطولة.

هذا وقد دارت أحداث نهائي كأس العالم على استاد لوسيل فى دولة قطر بسعة جماهيرية تجاوزت 88 ألف متفرج، وكانت أحداث المباراة مليئة بالإثارة.

حيث استطاعت فرنسا العودة للنتيجة خلال اللقاء فى الدقيقة 80 بالتعادل 2-2 ثم الانتقال الى الأشواط الإضافية التى شهدت تقدم الأرجنتين مرة أخرى فى اللقاء ولكن عاودت فرنسا النتيجة قبل النهاية بدقائق معدودة وأصبحت 3-3 وذهب اللقاء الى الركلات الترجيحية بعد أن أهدرت فرنسا فرصة التتويج وأضاعت انفراد فى آخر دقيقة من المباراة.

وتعتبر هذه النسخة من كاس العالم نسخة فريدة من نوعها، حيث شهدت تنظيم أول دولة عربية مسلمة وفرض عادات وتقاليد شرقية على جميع المشاركين والالتزام بها.

كما شهدت أيضاً حصول المغرب على المركز الرابع كأول فريق عربي وأفريقي يحصل على هذا المركز منذ نشأة كأس العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى