أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعة

هل سيودع إيلون ماسك منصبه كرئيس تنفيذي لتويتر؟

منذ استيلاء إيلون ماسك على تويتر وتوليه منصب الرئيس التنفيذي للشركة وهو يتخذ كل يوم إجراء جديد مثير للجدل ولا يكف عن العبث بالمنصة كما يرى بعض الخبراء. لكن يبدو أن وقته في اللهو بتويتر قد أوشك على الانتهاء.

خلال اليومين الماضيين شارك “ماسك”، كعادته عند اتخاذ أي قرار متعلق بالمنصة، استطلاع رأي يسأل فيه مستخدمي تويتر هلل يجب عليه الاستمرار كرئيس تنفيذي للشركة أم لا؟

ويبدو أن نتيجة الاستطلاع جاءت عكس توقعات ماسك، حيث صوت 57.5% من أصل 17 مليون و503 ألف و391 مستخدم أنه لا يجب أن يستمر إيلون ماسك في منصبه كرئيس تنفيذي لتويتر، بينما كانت باقي الأصوات مؤيدة لبقاءه بنسبة 42.5%.

وقام بعض المستخدمين بمشاركة تغريدات عبر المنصة يقولون فيها أنه يجب عليهم البدء في اختيار خليفة لإيلون ماسك ليصبح مديراً تنفيذياً جديداً لتويتر، ليرد ماسك بتغريدة “لا يوجد خليفة”.

منذُ تولي إيلون ماسك منصب المدير التنفيذي لشركة تويتر أحدث تغييرات جذرية في سياسة الشركة حيث قامَ بتسريح ما يقرب من نصفِ العاملين في شركة تويتر وقلل عدد بلاغات البريدِ العشوائي على الموقعِ وإلغاء حظر الأشخاص الذين تم حظرهم مؤخراً سعياً منه لجعل تويتر منصة مفتوحة لحرية التعبير.

ومؤخراً أصبحت الأجواء اكثر توتراً على المنصة بعد تعليق حسابات عدد من الصحفيين الذين وجهوا أسئلة لماسك على Twitter Spaces لم تعجبه وغادر على أثرها المناقشة.

اقرأ أيضاً على تكنولجيا نيوز:

محرك بحث جوجل يحقق رقم قياسي ليلة نهائي كأس العالم

تويتر يحظر على مستخدميه الترويج للشبكات المنافسة مثل فيسبوك وإنستقرام

هل سيودع إيلون ماسك منصبه كرئيس تنفيذي لتويتر؟

بعيداً عن تويتر، يمر ماسك حالياً عن بأزمة في شركته الرائدة لتصنيع السيارات  حيث انخفضت أسهم الشركة بنسبة أكبر من 60% على أساس سنوي، وربما يجب على ماسك ترك شؤون تويتر والتفرغ لشركته التي أسسها.

اعتاد ماسك منذ توليه منصبه في تويتر إجراء استطلاعات للرأي مع مستخدمي تويتر قبل اتخاذ أي قرار والاستجابة إلى نتيجة الاستطلاع، فهل سيستجيب ماسك لنتيجة هذا الاستطلاع الأخير؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى