هواتف ذكية

أول تسريبات بيكسل 8 يكشف عن تحسين كبير للكاميرا

بدأت التسريبات عن هاتف جوجل الرائد القادم، بيكسل 8، بعد أسابيع قليلة من إطلاق الجيل الحالي، بيكسل 7 و7 برو، والتي كشفت معلومات مثيرة للاهتمام حول التحسين القادم في الكاميرا الخلفية.

كشفت جوجل رسميًا عن بيكسل 7 و7 برو في مطلع أكتوبر الماضي، وبدأت الشركة بالفعل وضع خططها للجيل القادم قبل أن تبدأ التنفيذ وتوفير العتاد لهاتف بيكسل 8 لعام 2023.

ووفقًا لحساب Kuba Wojciechowski المطلع على شيفرة أكواد بعض تطبيقات جوجل كمطور، ومن بينها تطبيق الكاميرا للهواتف الذكية بنظام أندرويد، والذي تعتمد عليه الشركة بالكامل كتطبيق افتراضي لهواتف بيكسل، فإن هناك تحسينات قادمة على جودة التصوير من نوع HDR.

يُشار إلى أن جوجل كانت أول شركة تصنع هاتفًا، بيكسل بالتأكيد، يوفر قدرات التقاط الصور بجودة HDR بلس بين هواتف الشركات المصنعة، وآخر المعلومات أن الشركة تريد اتخاذ خطوة أخرى للأمام مع هاتف بيكسل 8 القادم.

كشفت شفرة المصدر في تطبيق جوجل Camera Go الذي يشاركه كوبا على حسابه بتويتر، أن هاتف جوجل بيكسل للعام 2023، سيتميز بقدرة التقاط صور بتقنية HDR متداخلة – وهو حل يسمح للمستشعر الرئيسي لكاميرا الهاتف بالتقاط درجات سطوع مختلفة في وقت واحد بنفس وحدات البكسل.

وفي السياق ذاته، أكد The Verge أن المعلومات التي ظهرت اليوم يؤكد أن جوجل ستضطر إلى تغيير المستشعر الرئيسي للكاميرا الخلفية في بيكسل 8 القادم، حيث الاعتماد على المستشعر ISOCELL GN1 من سامسونج والحالي في آخر جيلين، بيكسل 6 و7 لا يتميز بقدرة التقاط صورة HDR بدرجات سطوع مختلفة السابق ذكرها.

وأفاد أن المستشعر القادر على تقديم هذه الميزة من سامسونج، هو ISOCELL GN2 الحديث بأحدث تطورات التصوير وتمييز الألوان على نطاق الهواتف الذكية.

ويقول التقرير أن تقنية التصوير الجديدة والتي على الأرجح ستحمل اسم sHDR هي قدرة التقاط صورة عالية الجودة أفضل من تقنية HDR العادية من حيث الجودة والثبات وتباين الألوان، فضلًا عن الميزة الأهم وهي التخلص من التشويش الذي يحدث في حالة تحرك الهاتف بدرجات قليلة للغاية أثناء التقاط الصور.

من جهة أخرى، كشفت شيفرة كود المصدر لتطبيق Go أيضًا عن جهاز يسمى داخل الشركة، Pixel Tangor Pro ، وهو على الأرجح طراز Pro من جهاز جوجل اللوحي Pixel Tablet، لم تطلق جوجل حتى الآن أي أجهزة لوحية بالعلامة التجارية Pixel ، وبالتالي فمن المحتمل أن يكون هناك جهازين بيكسل تابلت وليس واحد فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى