واتساب يُطلق ميزة الحذف العرضي للتراجع عن حذف الرسائل

اصدر واتساب ميزة الحذف العرضي حيث تتيح لك التراجع عن حذف الرسائل التي قمت بحذفها من عندك فقط، وإتاحة خيار تعديل الحذف بحذف للجميع.

لقد عانينا فى السابق صعوبة استرجاع رسالة تم حذفها بالخطأ من محادثة عبر تطبيق واتساب، الأمر الذي قد يسبب الكثير من الحرج والمشكلات في بعض الأحيان خاصة لو تم إرسالها بالخطأ للطرف الآخر وحذفتها من عندك، وقتها كان من المستحيل حذفها من عند الطرف الآخر.

لكن واتساب أدرك تلك الثغرة التي يعاني منها مستخدمو التطبيق، وبالفعل قدمت الآن ميزة جديدة تُسمى “الحذف العرضي”، وهي عبارة عن نافذة مدتها خمس ثوان تسمح لك بعكس إجراء حذف رسالة، بحيث يمكنك حذفها للجميع بدلاً من حذفها من عندك فقط.

الآن مع التحديث، اذا نقرت بالخطأ على خيار الحذف من أجلي، ستظهر رسالة منبثقة فى الجزء السفلى بجوار إشعار حذف الرسائل تسألك عما اذا كنت تريد التراجع عن الإجراء.

اقرأ أيضاً على تكنولوجيا نيوز:

أوبو ستوفر دعم تحديثات أندرويد لمدة 4 سنوات على هواتفها

ميزة الحذف العرضي لن تعمل مع الرسائل المحذوفة للجميع

وكانت واتساب قد أضافت ميزة حذف الرسائل للجميع أول مرة عام 2017، حينها تنفس مستخدمو التطبيق الصعداء لأنه أصبح بإمكانهم حذف الرسائل التي تم إرسالها بالخطأ، وعمل التطبيق على زيادة المدة التي يمكنك حذف الرسائل خلالها أكثر من مرة لتوفر مهلة كافية للمستخدمين لمراجعة ما يرسلونه.

وفي عام 2020 أضاف التطبيق تحديث آخر من شأنه أن يجعل محادثات أكثر راحة وذلك من خلال ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء في محادثات واتساب.

والآن أضاف التطبيق ميزة “الحذف العرضي” وتشير التقارير أنه سيعمل على إضافة المزيد من الميزات وحل المشكلات التي قد تواجه مستخدميه في المستقبل، ومن ضمنها ميزة تعديل الرسائل بعد إرسالها.

تم تفعيل ميزة “الحذف العرضي” فى كل أنواع الدردشة الفردية والجماعية وفى متوفرة على كل أجهزة الأندرويد والآيفون، ويجرى هذا التحديث على الرسائل المحذوفة من عندك فقط حيث أنه لا يمكن استرجاع الرسالة المحذوفة للجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى