أخبار تقنية منوعة

سوف تتمكن من إيقاف ميزة عداد المشاهدات للتغريدات قريبًا

منذ بضعة أيام، قال إيلون ماسك أن تويتر سوف يبدأ بطرح ميزة جديدة تتيح للمستخدم عرض عداد المشاهدات على التغريدات.

إيلون ماسك و تويتر

ويظهر عداد المشاهدات على يسار زري الإعجاب وإعادة التغريدة والهدف من هذه الميزة إظهار حيوية تويتر وأنه يعتبر منصة مليئة بالنشاط والتفاعل.

ولكن على ما يبدو فإن البعض لم يكن سعيد بهذه الميزة الجديدة، ولهذا أعلن إيلون ماسك أن المستخدمين سوف يكونوا قادرين على إيقاف تشغيل عداد المشاهدات قريبا.

وهذا ما فعله إنستجرام سابقا حيث سمح للمستخدمين بإخفاء عدد الإعجابات مما يضمن تركيزهم بشكل أكبر على التفاعل مع متابعينهم. بدلاً من التركيز على عدد الإعجابات على منشوراتهم.

أيضا يشعر البعض بأن جلب ميزة مثل عداد المشاهدات على التغريدات سوف يجعل واجهة المستخدم مزدحمة على تطبيق الهاتف الذكي. ولهذا قرر ماسك ترضية مستخدميه عبر التحكم في ظهور العداد أم لا بحسب رغبتك.

ويرغب ماسك من الميزة الجديدة أن يجعل الآخرين قادرين على رؤية قوة المنصة ومدى حيويتها. حيث قال بأن أكثر من 90% من المستخدمين يقرؤون التغريدة لكنهم لا يتفاعلون معها.

ويهدف مالك تويتر جعل الأمر سهلا على شركات الإعلانات لكي يعثرون على المؤثرين الذي لديهم عدد مشاهدات كبير على تغريداتهم. على غرار فيديوهات يوتيوب وحتى إنستقرام وتيك توك.

في الأشهر القليلة الماضية، تحدث ماسك عن إمكانات تويتر وقدرته على منافسة يوتيوب وتيك توك من خلال استعداده لدفع رواتب منشئي المحتوى. وهذا قد يجذب الإنفلونسرز من الشبكات المنافسة لنشر محتواهم على موقع التغريدات.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

تويتر يبدأ في طرح ميزة عداد المشاهدات للتغريدات لبعض المستخدمين

إيلون ماسك: سأتنحى عن رئاسة تويتر عندما أجد شخصا أحمق لتولي الوظيفة

يذكر أن إيلون ماسك الذي استحوذ على تويتر في صفقة بلغت قيمتها 44 مليار دولار. قد أشار إلى أنه يبحث عن شخص غبي بما فيه الكفاية لكي يتولى منصب الرئيس التنفيذي للمنصة.

ويأتي قراره بعدما جاء استطلاع للرأي بأن يتنحى إيلون ماسك عن منصبه ويترك رئاسة تويتر لشخص آخر. حيث أصبحت الإستطلاعات هي ما تحدد ما سيتم فعله على الشبكة الإجتماعية.

أخيرا، عداد المشاهدات على التغريدات ستكون ميزة جيدة لأنها سوف تساعد على معرفة عدد من شاهد التغريدة ولم يتفاعل معها. وهذا سيكون أمر جيد أيضا للإعلانات التي تعتبر المصدر الرئيسي للإيرادات على تويتر.

Warda Hassan

كاتبة ومحررة مهتمة بالتقنية وريادة الأعمال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى