هواتف ذكية

مشكلة خطيرة تفاجئ مستخدمي بيكسل 7 الجديد

أبلغ بعض مستخدمي هاتفي بيكسل 7 و7 برو عن مشكلة خطيرة واجهتهم مع هواتفهم الجديدة من جوجل، بعد فترة قصيرة من شرائها، إذ تفاجأوا بتحطم الزجاج الخارجي للكاميرا الخلفية بدون أسباب واضحة.

كانت جوجل قد أعلنت عن إطلاق الجيل الجديد من هواتفها الرائدة، بيكسل 7 و7 برو في أكتوبر الماضي، وأكدت أنها وضعت تحسينات على المواصفات وكذلك على جودة التصنيع.

وأبلغ عدد من المستخدمين لهاتف جوجل الأحدث، عبر حساباتهم على تويتر وريديت، عن مشكلة خطيرة في هواتفهم، حيث أكدوا أن الزجاج الذي يغطي الكاميرات الخلفية يتحطم بشكل غير متوقع.

وظهر في كثير من الحالات، تجاويف فوق إحدى عدسات الكاميرا، وهناك العشرات من الشكاوى عبر وسائل التواصل الاجتماعي تشير إلى مشكلة أوسع، إذ يعبر المستخدمون المتأثرون عن قلقهم من خلال هاشتاغ # pixel7brokencamera على تويتر.

ادعى معظم المستخدمين أن هواتفهم لم تصطدم بشيء ولم تسقط قبل ظهور الكسر في الزجاج، بينما ألقى آخرون باللوم على التغيير المفاجئ في درجة الحرارة من حار إلى بارد لكسر زجاج غطاء الكاميرا.

قد يكون هذا احتمالًا جيدًا نظرًا لظهور الشقوق والثقوب بنمط مماثل في جميع شكاوى المستخدمين تقريبًا التي تم رصدها، مما يشير إلى عيب محتمل في التصنيع.

ظهرت المشكلة مع انخفاض درجات الحرارة في ديسمبر أقل بكثير مما كانت عليه في الأشهر السابقة، وقد يكون ذلك هو التفسير أيضًا لظهور هذه الحالة الآن فقط رغم إطلاق الهاتف ووصوله للمستخدمين منذ أكتوبر الماضي.

لم تستجب جوجل علنًا لتلك الشكاوى أو الإشارة إلى هذه المشكلة باعتباره خطأها الخاص، ولكنها أكدت لأحد المشترين أنها على علم بالمشكلة، في حين تمكن بعض المستخدمين من الاستفادة بدعم الشركة وحصلوا على هواتف بيكسل 7 بديله.

بينما واجه آخرون من بلاد مختلفة صعوبة في الاستفادة من دعم جوجل، وكانوا مطالبين بدفع ما يزيد عن 400 دولار لاستبدال الغطاء الخلفي للهاتف بالكامل، وفي بعض الحالات الأخرى، وجهتهم جوجل إلى شركات الشحن للحصول على الدعم، فقط ليتم إعادة إرسال الشكاوي عن طريقهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى