تسريب: أوبو تعمل على تصنيع شريحة خاصة بها لهواتفها الذكية

كشف تسريب جديد عمل شركة أوبو على تطوير شريحة خاصة بها لهواتفها الذكية، ربما نراها على هواتف الشركة الجديدة القادمة في 2024.

تأتي هذه التسريبات من حساب Ice Universe الشهير على تويتر، والذي يقول في تغريدته أن شركة أوبو الرئيسية تخطط لتقديم مجموعة شرائح خاصة بها لهواتفها الذكية في عام 2024.

ويقول المصدر أن الشركة وظفت بالفعل آلاف الموظفين للعمل على مشروع شريحة أوبو، لكن للأسف لم تتوفر تفاصيل حول الشريحة الجديدة حتى الآن.

شريحة أوبو الجديدة ستكون مبنية على معمارية ARM

ولكن من شبه المؤكد أن الشريحة الجديدة ستكون مبنية على معمارية ARM، مما يعني أنها ستستخدم وحدات المعالجة المركزية Cortex ووحدات معالجة الرسوميات من  Maliمع تصميمات MariSilicon لأشياء مثل مزود خدمة الإنترنت وأجزاء من الاتصال اللاسلكي.

على الجانب الآخر، يطُل علينا تساؤل حول الشريك الذي ستستعين به Oppo في تصنيع شريحة الهاتف الجديدة، حيث أن تصميم وتصنيع مجموعة شرائح كاملة من الألف إلى الياء عملية معقدة حتى عند استخدام قطع جاهزة.

في العام الماضي، أعلنت ميديا تك عن شرائح Dimensity 5G  مفتوحة المصدر وقابلة للتخصيص على أي معمارية وفتحت شرائحها للتخصيصات من قبل صانعي الهواتف الذكية، مع أننا لم نشهد أي شيء على نطاق واسع مثل شريحة Tensor.

اقرأ أيضاً على تكنولوجيا نيوز:

أوبو ستوفر دعم تحديثات أندرويد لمدة 4 سنوات على هواتفها

و منذ أكثر من عام بقليل، رأينا شائعة تفيد بأن الشركة مهتمة ببناء مجموعة شرائح مخصصة بناءً عى معمارية TSMC 3nm. وفي ذلك الوقت زعم التقرير أن الهواتف الأولى المزودة بالشريحة الجديدة ستصل في عام 2023، لكن مسابك TSMC 3nm واجهت بعض التأخيرات، التي ربما عطلت خُطَّة أوبو.

أخيراً، فلم تؤكد أوبو أية معلومات حول شريحة الهاتف الجديدة، وهذه الأخبار هي تسريبات من مصادر مطلعة على الأمر، وبعضها مجرد توقعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى