أخبار تقنية منوعةهواتف ذكية

جوجل ستستخدم شاشات أصغر لـ Pixel Fold وتبدأ الإنتاج في هذا الموعد

حملت الأسابيع الماضية تسريبات متفرقة حول هاتف جوجل القابلة للطي Pixel Fold، لكن الآن ومع بداية العام الجديد يبدو أننا أمام تسريبات أكثر دِقَّة.

وفقاً لأحدث التسريبات، ستبدأ جوجل تصنيع هواتفها القابلة للطي في الربع الثالث من العام الحالي، حيث من المقرر أن تبدأ شركة سامسونج المُصنعة لشاشات هواتف جوجل Pixel Fold في صنع الشاشات القابلة للطي في شهري يوليو وأغسطس.

كذلك أفاد تسريب من مصدر كوري، أن الشاشات التي ستصنعها سامسونج لصالح جوجل ستكون بقياس 7.57 بوصة قابلة للطي، وشاشة خارجية قياس 5.78 بوصة.

هذه الأبعاد الجديدة لشاشات هاتف جوجل القابل للطي أقل نسبياً من الأبعاد التي تحدثت عنها التسريبات الشهر الماضي، حيث كان من المتوقع أن تكون أبعاد الشاشة الداخلية القابلة للطي 7.69 بوصة، والشاشة الخارجية الثابتة 5.79 بوصة.

اقرأ أيضاً على تكنولوجيا نيوز:

جوجل سيتيح التشفير من جانب العميل لخدمته جيميل على الويب قريبا

هاتف جوجل القابل للطي Pixel Fold سيعتمد على تقنيات قديمة

رغم أن مشروع هاتف جوجل القابل للطي يجري التخطيط له منذ عدة أعوام، إلا أن جوجل قررت الإعتماد على تقنيات قديمة نسبياً في الشاشة المستخدمة.

وربما يعتمد هاتف Pixel Fold على تقنيات أقدم من تلك المستخدمة في هاتف سامسونج Galaxy Z Fold3 من 2021، أيضاً لن يدعم هاتف جوجل وجود قلم. وسيبقي القلم حصرياً  على هاتف سامسونج القابل للطي.

كذلك كان هناك اقتراحات بوجود كاميرا أسفل شاشة العرض، إلا أن هذا الإقتراح أصبح مستبعد.

أخيراً، يبقى الجانب الإيجابي الوحيد في هاتف جوجل القابل للطي أنه ربما يأتي بسعر أرخص من هواتف سامسونج، حيث تشير التسريبات إلى أسعار مابين 1400 إلى 1800 دولار.

بالنسبة لموعد الكشف عن هاتف Pixel Fold، فمن المرجح أن يكون ذلك في أكتوبر 2023 بالتزامن مع إطلاق سلسلة بيكسل 8.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى