أخبار تقنية منوعة

إنستجرام يقرر إزالة علامة تبويب التسوق من التطبيق

تراجع إنستجرام المملوك إلى شركة ميتا (فيسبوك سابقا) عن خطته الفاشلة لتحويل تطبيق مشاركة الصور إلى وجهة للتسوق.

تطبيق إنستجرام

ولهذا قرر إزالة علامة تبويب التسوق من على التطبيق من أجل التركيز على المحتوى والأعمال الإعلانية. بدلا من الدخول في مجال التجارة الإلكترونية.

وكان إنستجرام قد أعلن عن ميزات تسوق جديدة في التطبيق منذ عدة سنوات. للسماح للمستخدمين بالتسوق وشراء المنتجات التي يتم رؤيتها في الفيديوهات والصور.

ولكن وفقا لشركة ميتا، سوف تختفي علامة تبويب التسوق من إنستاجرام. وسوف يرى المستخدمين التغيير الجديد خلال شهر فبراير القادم.

ووفقا لإنستجرام، حذف تبويب التسوق، سوف يسهل على المستخدمين مشاركة المنشورات. بجانب التواصل مع الأصدقاء والوصول لإهتماماتهم.

ومن المقرر أن يحتوي شريط التنقل في الجزء السفلي من إنستجرام على زر لإنشاء محتوى جديد. وسوف يكون زر ريلز على جهة اليمين من التطبيق.

وكانت الأخبار تتحدث سابقا عن أن تطبيق مشاركة الصور يختبر هذا الأمر. في محاولة لتحويل جهوده للنشاط الإعلاني الذي يُشكّل معظم إيرادات الشركة الأم.

ومع ذلك، إزالة علامة تبويب التسوق من إنستجرام لا يعني أن ميزات التسوق سوف تختفي بالكامل.

حيث تقول شركة ميتا أنها سوف تواصل الاستثمار في تجارب التسوق داخل إنستجرام لتقديم تجربة أكثر قيمة للأفراد والشركات.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

إنستجرام سيخبرك عند منع منشوراتك من الظهور في التوصية والاستكشاف

شركة ميتا تجلب المزيد من الإعلانات إلى إنستجرام وفيسبوك ماسنجر

يذكر أن إنستجرام قام بتقديم علامة التبويب التسوق جنبًا إلى جنب مع علامة التبويب الفيديوهات القصيرة ريلز أثناء جائحة كورونا. اعتقادا منه أن المستخدمين سوف يكونوا على استعداد للشراء عبر الإنترنت.

وبالفعل كانت علامة التبويب التسوق فرصة رائعة للشركات الصغيرة للوصول إلى عملاء جدد. لكن يبدو أنها لم تصبح جذابة وشائعة مثل علامة تبويب ريلز.

أخيرا، يبدو أن أولويات ميتا الشركة الأم لفيسبوك وإنستجرام وواتساب، قد تغيرت الفترة الماضية. حيث تحاول الشركة الأمريكية الآن تعويض الخسائر التي تكبدتها نتيجة الاستثمار الهائل في الميتافيرس. بجانب ميزات الخصوصية التي قدمتها آبل والتي قللت من أرباح شبكة ميتا الإعلانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى