ما هي أهم مميزات جوجل المتصفح الشهير؟

يعد محرك البحث جوجل من اكثر المواقع استخداما بلا منافس، فيعتبر هذا الاستخدام على مستوى العالم ككل، وذلك لما يقدمه دائما من تطور في خصائصه ومميزاته التي تساعد المستخدم كثيرا في عمليات بحثه، حيث انه يصنف كأفضل صديق للمستخدم عند حاجته للاستفسار او الاجابة عن سؤال ما يدور بباله.

يتضمن العديد من المزايا والامكانيات الاكثر من رائعة والتي لا حصر لها، كما انه يتميز باستخدامه السهل المبسط الذي يتيح لجميع المستخدمين بمختلف الاعمار التعامل من خلاله دون صعوبة، ونظرا لوجود الكثير من المزايا الخفية التي لا يعرفها الكثير من المستخدمين، سنقوم نحن في هذا المقال بمساعدتك كا مستخدم التمكن من الاستفادة بكامل امكانيات متصفح البحث جوجل التي لا تعلم عنها شئ واستخدامها بشكل احترافي اكثر.

سنقدم لكم ايضا كيفية تحديث متصفح جوجل من شركة جوجل في خطوات مبسطة، وبناء على اطلاق شركة جوجل تصريح بانها سوف تقوم في الايام القادمة  بالتركيز على استخدامها للذكاء الاصطناعي، لمساعده مستخدميها للحصول على نتيجة افضل واسرع حول كل ما يهمهم من مواضيع وتسائولات، سيكون هذا الموضوع هو محور مناقشتنا في المقالة القادمة.

أهم مميزات جوجل كروم
أهم مميزات جوجل كروم

أولا: ما هي خصائص متصفح جوجل الشهير؟

جوجل تتمتع بكثير من الخصائص الهامة التي تسهل على المستخدم كافة العمليات المراد تنفيذها في أشكال تطبيقات او خطوات نرصدها لكم.

 1-التواصل عبر الواتس اب دون الحاجه الي الكتابة

جميع المستخدمين يريدون دائما التحدث مع اصدقائهم والاشخاص المقربين لهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن احيانا يريد الشخص مننا اخذ قسطا من الراحة نظرا لما يبذله من الكثير من الجهد في الكتابة، متصفح جوجل اعطى لك حل كثير سريعا ومريح للغاية، فيقدم لك خاصيه تمكنك من ان تقول صوتيا ما تريد ارساله ثم تقوم بارسال الرسالة، ومن ثم يقوم جوجل بسماعها وكتابتها للشخص الذي تتحدث معه، حيث تعمل هذه الخاصية على جميع انواع الهواتف وجميع انواع السماعات، كما ان هذه الخاصية رائعة لأصحاب الاعاقة البصرية، حيث تمكنهم من التواصل مع جميع الاشخاص دون الحاجه الي مساعده الاخرين لهم، كل ما عليك الذهاب إلى Google App ثم اختيار Voice and hands-free وجعل For wired headsets مظللة أو التأكد من كونها.

2-معرفة كلمات المرور الخاصة بك

يقدم لك متصفح جوجل خاصية هامة جدا لا يتميز بها الكثير من المتصفحات الاخرى، وهي القدرة على تذكر كلمات المرور الخاصة بك اثناء دخولك للمواقع الاخرى، يمكنك استخدام هذه الخاصية من خلال القيام بالدخول على اعدادات جوجل ثم اختيار كلمات المرور، ومن ثم تظهر لك قائمة بها اسم المستخدم وكلمة المرور، فتتمكن من روئيتها من خلال الضغط على ايقونة العين بجوارها ويمكن أيضا معرفة البريد الإلكتروني.

3-عرض الصفحات الاكثر زيارة

عند فتح متصفح جوجل والقيام بعملية البحث، تقوم شركة جوجل باظهار الصفحة التي تم زيارتها اكثر من قبل المستخدمين في البداية، وبذلك يسهل عليك كا مستخدم الوصول الي الصفحات الاكثر اهميه واستخداما بكل سهولة دون عناء.

4-الاحتواء على  مدير مهام من أهم مميزات جوجل

يحتوي متصفح البحث جوجل على خاصية مدير المهام، حيث يمكنك من التعرف على المواقع التي تقوم باستهلاك مواد جهازك، يساعدك ايضا على اكتشاف المواقع التي بها  مشاكل واصلاحها، فيمكنك الوصول الي هذه الخاصية من خلال اعدادات جوجل ثم اختيار المزيد ثم مدير المهام.

 5-معرفة اخبار الطقس سريعا

يمكنك متصفح البحث جوجل عبر شركة جوجل من معرفة اخبار الطقس اليومية دون الحاجة الي القيام بعمليات بحث، كل ما عليك هو قول what’s the weather today

فيقوم المساعد الافتراضي بقرآة اخبار الطقس لك ويمكنك فتحه في علامات التبويب.

ثانيا: ما هي أسرار جوجل الخفية؟

اهم مميزات جوجل
اهم مميزات جوجل

1-مهارات جوجل في التسويق الالكتروني:-

اذا كنت من الباحثين عن العمل في مجال التسويق الالكتروني او العاملين بالمجال بالفعل، يقدم لك جوجل خدمة مفيدة للغاية، وهي مجموعة من الدورات التدريبية المجانية  التي تجعلك تتقن مجال التسويق الالكتروني باحترافية، كما انها تساعدك في سوق العمل ايضا، كل ما عليك الدخول على متصفح جوجل وكتابة مهارات من جوجل، ستستمع بكورسات مجانية في مجال الديجيتال ماركتينج لا مثيل لها.

2- Google Scholar أهم مميزات جوجل

خاصية يتم استخدامها في حالة البحث عن ابحاث علمية ومقالات ادبية من مصادر مختلفة موثوق بها، فهي مخصصه خصيصا للباحثين، فيمكنك الوصول الي اكثر من الاف المقالات العلمية والادبية حيث تكون مصادرها مستخلصة من الكتب الادبية والعلمية، خدمة مقدمة من شركة جوجل.

اقرأ أيضا: 3 مميزات جديدة لجوجل

3-شهادة:-  Google Career

هي الشهادة التي اعتمدتها واعلنت عنها جوجل رسميا ، حيث انها راعي رسمي للتوظيف دون وجود شهادة جامعية، وذلك في حالة التوظيف لديها، فهذه الشهادة هي نتاج دورات تدريبية تستمر لمدة 6 شهور، والتي تشمي تحليل البيانات، تصميم تجربة المستخدم، ادارة المشاريع، دعم تكنولوجيا المعلومات.

4-التصفح الخفي من أهم مميزات جوجل

اذا كنت من هواة عدم تسجيل السجل الخاص بعمليات التصفح الخاصة بك، ولا تريد ان تتبع مواقع الويب نشاطاتك، كل ما عليك هو التنقل الي المتصفح الخفي بجوجل، وذلك من خلال النقر على الايقونة التي توجد في الشريط العلوي من المتصفح والتي تكون على شكل ثلاثة نقاط، ثم تحدد علامة تبويب جديدة للتصفح الخفي.

5-نطق الاعداد الكبيرة أهم مميزات جوجل

يقدم لك محرك البحث جوجل امكانية نطق الارقام الكبيرة التي يصعب عليك معرفتها او نطقها، فاذا واجهتك صعوبة في يوما في نطق رقما ما، كل ما عليك الدخول على جوجل، اكتب الرقم الذي تريد معرفته، ثم اشارة =، ثم كلمة. Englishوسيظهر لك الرقم مكتوب.

6-تحويل العملات المالية اهم مميزات جوجل

يمكنك من خلاله التحويل بين العملات المالية ايا كان نوع العملة.

7-Google Translate app

هذه الخاصية كثير مفيدة في جميع امور حياتنا اليومية، حيث تتيح لك ترجمة اي جملة على الفور، وذلك من خلال فقط وضع الكاميرا على النص الذي تريد ترجمته، وسيتم ترجمته الي اللغة التي قمت باختيارها.

8-خاصية:-  Gmailify

من اكثر المزايا الخفية بمحرك البحث جوجل والتي لا يعلم عنها الكثير من مستخدمينه، حيث تقدم لك خاصية الجمع بين حسابات البريد الالكتروني الخاصة بك، يمكنك تفعيلها من خلال الدخول على الجيميل الخاص بك، ثم اختار الاعدادات، اختار حساب واستيراد، ثم اضافة البريد، وفي النهاية قم باضافة البريد الخاص بك ويليه اختار   خاصية .gmailify

9-  Google Sky اهم مميزات جوجل

ميزة خيالية حيث تتيح لك مشاهدة الفضاء الخارجي بكل تفاصيله عن طريق التلسكوب، كأنك بداخله وتسير به وهي خدمة مقدمة من شركة جوجل.

ثالثا: كيفية تحديث متصفح جوجل 

يقوم محرك البحث بعملية التحديث دائما بشكل تلقائي، فدائما ما يحدث عند غلق جهاز الكمبيوتر وفتحه مجددا، فأن لم تكن تغلقه لفتره طويلة فيصبح هناك تحديث معلق، لذلك فانه يحتاج الي التحديث اليدوي في بعض الاوقات، نظرا لذلك سنقدم لكم طريقه تحديثه بخطوات مبسطة الان، لكن قبل البدء بسرد خطوات التحديث يرجى اعلامكم بأنه يقوم المتصفح بحفظ علامات التبويب التي قمت بفتحها من قبل، كما انه يعيد فتحها تلقائيا عند اعاده تشغيل الكمبيوتر بعد القيام بالتحديث له.

متصفح جوجل كروم
متصفح جوجل كروم

أقرأ أيضا: عدسة جوجل، أخر المميزات المدهشة

  • 1-قم بالنقر على رمز الثلاثة خطوط الظاهرة بأعلى الشاشة للدخول على القائمة الرئيسية لمتصفح جوجل.
  • 2-قم بالضغط على.About Google Chrome

ثم بعد ذلك يقوم متصفح جوجل بعمل دوره على اكمل وجه عبر علامات التبويب، فيقوم بالبحث عن التحديثات المتواجدة، ففي حالة توافر تحديث جديد بالفعل فسيقوم بتثبيته دون الحاجه الي القيام باي خطوة اخرى منك، واذا لم يظهر لك تحديث فهذا يعني انك تستخدم احدث اصدار تحديث بالفعل.

رابعا: ما هي أهم مميزات جوجل كروم الواجب معرفتها؟

  • إظهار علامات التبويب المغلقة بالكامل
  • إخفاء التنبيهات المزعجة والنوافذ المنبثقة
  • تبديل مظهر جوجل كروم المتصفح
  • البحث عن كلمة المرور الخاصة بك
  • التغيير بين الملفات الشخصية
  • البحث عن علامات تبويب فتحت على أجهزة أخرى
  • إنشاء مدير مهام task manager للمساعدة
  • أظهار صفحات الويب على شاشات التلفاز
  • ايضا اهم مميزات جوجل بيكسل
  • اهم مميزات قوقل درايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى