تويتر يُغري المعلنين عبر تقديم مساحات إعلانية مجانية على المنصة

في محاولة قد تكون يائسة لإغراء الشركات والعلامات التجارية بالعودة لتويتر مرة أخرى. قرر الموقع تقديم مساحات إعلانية مجانية للمعلنين.

تويتر وإيلون ماسك

وتأتي تلك الخطوة بعدما استحواذ إيلون ماسك على تويتر وقراراته التي غيرت من شكل الموقع. ولهذا انسحب عدد كبير من المعلنين وقام البعض بإيقاف النشاط الإعلاني على المنصة.

وتحت قيادة إيلون ماسك الذي اشترى تويتر منذ بضعة شهور. تدهور النشاط الإعلاني على موقع التغريدات الشهير والذي تشكل فيه الإعلانات معظم إيرادات الشركة.

ولإستعادة النشاط الإعلاني على المنصة، قرر إيلون ماسك عرض مساحة إعلانية مجانية بقيمة 250 ألف دولار عندما يدفع المعلنون نفس المبلغ على تويتر. وبحلول يوم 28 فبراير، سوف ترتفع القيمة لتصل إلى 500 ألف دولار.

ويمكن للمعلنين استخدام الإعلانات المجانية التي يوفرها تويتر لشراء التغريدات الترويجية التي يتم تشغيلها خلال مواسم الألعاب والأعياد وسوبر بول ودوري المحترفين.

ويواجه تويتر خلال الفترة الحالية ضغوطًا مالية لجذب العديد من المعلنين الذين أوقفوا إنفاقهم مؤقتًا. منذ أن استحوذ أغنى رجل في العالم على الشركة في أواخر أكتوبر عبر صفقة بلغت قيمتها 44 مليار دولار.

غادر المعلنون المنصة إلى حد كبير بسبب الخوف من سياسة ماسك وطريقته في الإشراف على المحتوى. والمخاوف من أن تظهر إعلاناتهم في نهاية المطاف بالقرب من المحتوى المثير للجدل والذي قد يضر بسمعتهم بين العملاء.

ولهذا قال إيلون ماسك في شهر نوفمبر 2022 إن تويتر عانى من انخفاض هائل في الإيرادات حتى أنه كان يتكبد خسائر يومية بلغت 4 ملايين دولار.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

تويتر يفكر في بيع أسماء المستخدمين لتحقيق إيرادات جديدة

  هاكر يعرض بيانات 400 مليون مستخدم تويتر للبيع.. ورسالة تهديد لإلون ماسك

يذكر أن العديد من الشركات الشهيرة مثل Pfizer وفولكس فاجن وجنرال موتورز و75 من أفضل 100 شركة تنفق كثيرا على الإعلانات في المنصة. أوفقوا الإعلانات على الفور بمجرد انتقال ملكية موقع التغريدات لمؤسس تيسلا وسبيس إكس.

أخيرا، يجب أن تكون على دراية بأن إقناع المعلنين بالعودة إلى تويتر أمرًا بالغ الأهمية للمنصة ولإيلون ماسك نفسه. لأن ما يقرب من 90٪ من عائدات المنصة والتي بلغت 5.1 مليار دولار في عام 2021 جاءت من الإعلانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى