سبب غامض يؤدي لتعطل تطبيقات الطرف الثالث على تويتر

المشكلات لا تأتي فُرادى، حيث أشارت تقارير إلى توقف عدد من تطبيقات موقع تويتر التابعة لطرف ثالث وجهات خارجية. وحتى الآن لا يوجد تفسير عن سبب هذا الإنقطاع.

تطبيقات تويتر الخارجية

ووفقا لموقع engadget، فإن تويتر على ما يبدو، قد منع بشكل متعمد تطبيقات الطرف الثالث، من الوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بموقع التغريدات.

وهذا أدى إلى إنقطاع الخدمة عن عدد من تطبيقات تويتر الشهيرة التابعة لجهات خارجية. وهذا يشمل Tweetbot و Twitterrific، ولم يُقدم إيلون ماسك أي رد أو تعليق على المشكلة.

وأوضحت التقارير إلى حصلت على رسائل داخلية للموظفين. أن الشركة على دراية بمشكلة توقف التطبيقات الخارجية. لكنها لم تفعل شئ وربما هي من قامت بهذه الخطوة.

أيضا أفادت إحدى الرسائل بين مهندسي الشركة، أن عمليات تعليق التطبيقات الخارجية كانت مقصودة. لأن هناك بعض التطبيقات الأخرى التي كانت تعمل بشكل سلس ودون أي مشكلة.

أيضا لا توجد مشكلة في تطبيق تويتر نفسه ولكن الخلل يكمن في التطبيقات المرتبطة بموقع التغريدات فقط.

علاوة على ذلك، تشير المصادر إلى أن الشركة بدأت العمل على المشكلة من أجل إصلاحها. لكن لا يوجد جدول زمني للوقت الذي ستعود فيه الخدمة لتطبيقات الطرف الثالث.

بينما يجد العديد من مستخدمي تويتر، أن تطبيق الويب والهاتف يلبي احتياجاتهم. يفضل البعض استخدام تطبيقات الجهات الخارجية التي تمنحهم ميزات وخيارات إضافية. وتشمل تجاوز الإعدادات الافتراضية وإخفاء الإعلانات.

ومع ذلك، لا يمكن لتلك التطبيقات العمل دون الوصول المصرح به إلى أنظمة تويتر عبر واجهة برمجة التطبيقات. التي كانت الشركة تعمل على تحسينها بشكل تدريجي قبل أن يستحوذ ماسك على الموقع مقابل 44 مليار دولار.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

تويتر يُغري المعلنين عبر تقديم مساحات إعلانية مجانية على المنصة

تويتر يفكر في بيع أسماء المستخدمين لتحقيق إيرادات جديدة

بالنسبة لتطبيقات تويتر التابعة لجهات خارجية، قالت أن الشركة لم ترد على استفساراتهم. أو حتى تخبرهم بالسبب الذي منعهم من الاتصال بالموقع.

أخيرا، إذا كنت أحد المستخدمين الذين يعتمدون على أحد تلك التطبيقات الخارجية. سوف تواجه مشكلة ولن تستطيع تسجيل الدخول لحسابك على تويتر. ولكن خلال الساعات أو الأيام القليلة القادمة سوف يتم اصلاح المشكلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى