لمنع حظره في أمريكا.. تيك توك يسمح بالإشراف على خوارزمية التوصية بالمحتوى

في محاولة لطمأنة الجميع، اقترح تطبيق الفيديو الشهير تيك توك خطة معقدة بقيمة 1.5 مليار دولار. لإعادة تنظيم عمليات التطبيق الصيني في الولايات المتحدة.

تيك توك في أمريكا

واقترح التطبيق المملوك لشركة بايت دانس الصينية. السماح للمسؤولين الأمريكيين بالوصول إلى خوارزمياته في محاولة لتجنب حظره على مستوى الولاية.

وحاول المشرعون الأمريكيون خلال الفترة الماضية، حظر تطبيق الفيديو القصير. بعد أن قال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريستوفر وراي في شهر نوفمبر الماضي. إن تيك توك يُشكل تهديدا صريحا على الأمن القومي.

وفي الأسبوع الماضي فقط، وقعت أكثر من 20 ولاية أمريكية أمرا بمنع موظفي الحكومة من تثبيت التطبيق الصيني على هواتفهم الذكية.

وعلى الرغم من المظهر البريء للتطبيق الذي يضم فيديوهات مسلية. إلا أن التطبيق على علاقة بحكومة بكين. وهذا يعني أن بيانات مستخدمي أمريكا سوف تكون بحوزة الصين.

ولهذا، في اقتراح جديد تمت مشاركته مع المشرعين الأمريكيين، تعهد تيك توك بزيادة الشفافية حول جمع البيانات وكيفية عمل التطبيق.

ووعد تطبيق الفيديو القصير بتقديم ضمانات قوية تسمح للمشرع بالإشراف على الخورازمية الخاصة بالتوصية بالمحتوى. والتي تعد سرية جدا ومن خلالها تظهر فيديوهات معينة للمستخدم.

قال متحدث باسم TikTok لصحيفة وول ستريت جورنال إن اقتراح الذي أعلن عنه سوف يعالج المخاوف الرئيسية المتعلقة بمشاركة المحتوى والأمن القومي.

وأضاف المتحدث “نحن لا ننتظر التوصل إلى اتفاق. لقد أحرزنا تقدمًا كبيرًا في تنفيذ هذا الحل خلال العام الماضي. ونتطلع إلى استكمال هذا العمل للتخلص من هذه المخاوف قريبا”.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

حظر تيكتوك يتوسع ويصل للمزيد من الولايات الأمريكية

يأمل تيك توك من الإقتراح الجديد أن ينال ثقة المشرعين بقدرته على العمل بشكل مستقل عن شركته الأم بايت دانس. وأنه بعيد الصلة عن حكومة بكين وأن بيانات المستخدمين يتم حفظها في أمريكا ولا تُنقل لأي مكان.

أخيرا، تُشير أحدث التقديرات إلى أن تيك توك لديه أكثر من 700 مليون مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم. منهم 100 مليون مستخدم في الولايات المتحدة. مقارنة بحوالي 11 مليون مستخدم أمريكي في عام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى