مايكروسوفت تعتزم تسريح 10 آلاف موظف قريبا بسبب بطء الإيرادات

تعتزم شركة مايكروسوفت تسريح آلاف الموظفين خلال أيام قبل أرباحها الفصلية والتي سوف يتم الإعلان عنها الأسبوع المقبل.

شركة مايكروسوفت

وتمتلك شركة مايكروسوفت أكثر من 220 ألف موظف على مستوى العالم. وترغب في خفض القوى العاملة بنسبة 5%. هذا يعني أنها سوف تطرد أكثر من 10 آلاف موظف.

وقال موقع بلومبيرج أن الشركة سوف تعمل على تسريح الموظفين من قسم الهندسة لديها. وأن النسبة تتجاوز نسبة 1% التي خفضتها العام الماضي وأثرت على أقسام مثل الاستشارات وخدمة العملاء والشركاء.

ويعد عملاق البرمجيات الشهير أحدث شركة تقوم بتسريح موظفيها بعد التحديات التي يواجهها الجميع مثل الركود الإقتصادي والتضخم.

وتأتي التخفيضات بعد أسابيع فقط من تحذير ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت من عامين من التحديات التي تنتظر صناعة التكنولوجيا.

وفي مقابلة حديثة، اعترف ناديلا بأن الشركة ليست محصنة ضد التغيرات والتحديات العالمية. كما تحدث عن حاجة شركات التكنولوجيا إلى أن تكون فعالة.

قال ناديلا “العامان المقبلان سيكونان على الأرجح الأكثر تحديًا. لقد كان لدينا الكثير من التسارع خلال الوباء. وهناك ركود حقيقي في أجزاء عدة من العالم”.

ويأتي هذا الاستغناء عن الوظائف بعد أيام فقط من إطلاق الشركة سياسة جديدة غير محدودة لوقت الإجازة. مع تعيين العديد من الموظفين الذين لديهم وقت إجازة غير مُستخدم لتلقي مدفوعات لمرة واحدة في أبريل نتيجة لذلك.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

الاتحاد الأوروبي يتهم مايكروسوفت بانتهاك مكافحة الإحتكار بسبب أكتيفيجن

  مؤسس مايكروسوفت بيل جيتس لا يزال يُفضل هواتف الأندرويد على الآيفون

يُذكر أن مايكروسوفت كانت أبطأ في خفض قوتها العاملة من منافسيها مثل أمازون التي قامت بتسريح أكثر من 18 ألف موظف. وأعلنت شركة ميتا عن تخفيضات كبيرة في الوظائف في أواخر عام 2022 وصلت إلى 11 ألف موظف. أيضا آبل وجوجل قاما بإيقاف عملية التوظيف بشكل مؤقت الفترة القادمة.

أخيرا، بالرغم من تسريح العاملين، من المتوقع أن تعلن مايكروسوفت الأسبوع المقبل عن زيادة في الإيرادات بنسبة 2% في الربع السابق. وهي أبطأ زيادة منذ عام 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى