سامسونج تكشف عن مستشعر كاميرا جديد لهاتف جالاكسي S23 ألترا

كشفت شركة سامسونج رسمياً عن أحدث مستشعرات كاميرا الهواتف الذكية بدقة 200 ميجابيكسل، هو مستشعر ISOCELL HP2، الذي ستقدمه الشركة أول مرة على هاتف جالاكسي S23 ألترا.

يبلغ حجم المستشعر الجديد 1 / 1.3 بوصة مع 0.6 ميكرومتر بكسل ويأتي مع تقنية جديدة تمامًا لتوسيع النطاق الديناميكي وتحسين إعادة إنتاج الألوان.

قد يبدو من اسم HP2 أن المستشعر الجديد أقل في قدراته من مستشعر ISOCELL HP3 بدقة 200 ميجابكسل الذي قدمته الشركة العام الماضي، ولكن في الواقع، يتعلق الرقم فقط بحجم وحدات البكسل الفردية.

وقالت الشركة في بيان صحفي إن المستشعر الجديد “يسخر تقنيات مستشعر الصور عالية الدقة من سامسونج والمعرفة الفنية في طليعة للحصول على تفاصيل ملحمية”، مما يعني أن هذا هو أفضل منتج للشركة الكورية حتى الآن.

أبرز ميزات مستشعر سامسونج ISOCELL HP2 بدقة 200MP

تقدم سامسونج في المستشعر الجديد أحدث تقنيات دمج البكسلات ” pixel-binning” وهي تقنية Tetra2pixel، حيث يمكن للمستشعر الجديد في الإضاءة المنخفضة دمج 4 بكسلات في البكسل الواحد لـ 1.2 ميكرومتر بكسل وتقديم صورة بدقة 50 ميجابكسل أو 16 بكسل في البكسل الواحد وتقديم صورة بدقة 12.5 ميجابكسل.

كذلك يدعم مستشعر ISOCELL HP2 تصوير الفيديو بدقة 8K بدمج 4 بكسلات في البكسل الواحد.

يمكن لـ HP2 أخذ لقطات بسرعة 15 إطارًا في الثانية بدقة 200 ميجابكسل، هي ضعف HP3 وأفضل بنسبة 50% عن مستشعر HM3 بدقة 100 ميجابيكسل.

يأتي المستشعر أيضًا مزودًا ببوابة نقل عمودية مزدوجة (D-VTG) لتجنب تسليط الضوء.  تقول سامسونج أنها تزيد السعة الكاملة للعمق بأكثر من 33%، مما يعني أن البكسل الفردي يمكنه جمع المزيد من الضوء ثلاث مرات أكثر قبل قفل الغالق.

اقرأ أيضاً على تكنولوجيا نيوز:

مؤسس مايكروسوفت بيل جيتس لا يزال يُفضل هواتف الأندرويد على الآيفون

و تتعرف تقنية QPD الفائقة على الأنماط الأفقية والرأسية بحيث يمكنها تقديم تركيز بؤري تلقائي سريع ودقيق حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.

كذلك فإن ISOCELL HP2 هو أول مستشعر يستخدم ميزة Dual Slope Gain من سامسونج في وضع 50 ميجابكسل.

أخيراً، فإن مستشعر ISOCELL HP2 قيد الإنتاج بالفعل، وسنراه أول مرة على هاتف سامسونج جالاكسي S23 المقرر إطلاقه في الأول من فبراير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى