تويتر يُعلن رسميا حظر تطبيقات الطرف الثالث من على المنصة

تحدثنا في خبر سابق أن هناك عدد من تطبيقات الطرف الثالث التي واجهت مشكلة ولم تعد قادرة على الإتصال بموقع التغريدات الشهير تويتر.

حظر تطبيقات الطرف الثالث

والآن ظهر السبب الحقيقي وراء انقطاع الخدمة عن تطبيقات الجهات الخارجية. حيث قام تويتر بتحديث اتفاقية المطورين الخاصة به. والتي من خلال تم حظر عملاء الطرف الثالث للشبكة الاجتماعية بشكل رسمي.

ووفقا لموقع تويتر، تحظر اتفاقية المطور الجديدة استخدام واجهة برمجة تطبيقات تويتر مباشرة لإنشاء عملاء تابعين لجهات خارجية للمنصة.

وهذا يعني أنه لن يتم السماح للآخرين باستخدام أو الوصول إلى المواد المرخصة لإنشاء أو محاولة تقديم خدمة أو منتج بديل أو مشابه لموقع التغريدات.

وهكذا اتضح السبب الذي جعل تطبيقات الطرف الثالث من تقديم خدمتها كما كان معتاد. والسماح لمستخدميها بالوصول لحساباتهم على تويتر.

ولم يعلق كلا من الموقع أو حتى المالك الجديد إيلون ماسك سابقا عن المشكلة. والآن تم إبلاغ مطوري خدمات تويتر التابعين لجهات خارجية رسميا أنه تم إيقاف تطبيقاتهم.

وتلك الخطوة من موقع تويتر، ستكون ضربة مؤلمة ليس فقط للتطبيقات الخارجية ولكن للمستخدمين.

حيث يتم الإعتماد على تلك التطبيقات التابعة لطرف ثالث لأنها توفر واجهة سهلة وميزات كثيرة لن يجدوها في التطبيق الأصلي.

ولم يتحدث تويتر أو يذكر الأسباب الذي دفعته لإيقاف الخدمات الخارجية. على الرغم من أن تطبيقات الطرف الثالث كانت لفترة طويلة جزءًا من النظام الأساسي.

ولكن قد يكون أحد الأسباب مرتبطًا بمخاوف المعلنين المستمرة منذ استحواذ إيلون ماسك على الشركة.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

 خدمة بلو متوفرة الآن على هواتف الأندرويد

انخفاض إيرادات تويتر اليومية بنسبة 40٪ ومغادرة 500 من كبار المعلنين

يذكر أن الطائر الأزرق منذ الاستحواذ عليه من قبل الملياردير الأمريكي إيلون ماسك في صفقة بقيمة 44 مليار دولار. والعديد من القرارات الغير مدروسة يتم تنفيذها والنتائج تكون كارثية على الجميع.

أخيرا، أوقف العديد من المطورين تطبيقاتهم أو يعتزمون سحبها من على متجري آبل وجوجل. كما سيقوم البعض الآخر بإعادة الأموال لمشتركيه. بعد قرار تويتر المفاجئ والذي تم سريانه دون سابق إنذار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى