ما هي روبوتات الدردشة والمحادثة وكيف يعمل الشات بوت؟

روبوتات الدردشة او ما يسمى في اللغة العربية بالانسان الالي، والذي كان في البداية مجرد خيال بشري نجده في افلام وكتب الخيال العلمي فقط،  وليس له اي اساس من الواقع، ولكن مع تطورات ظروف الحياة واقتحام التكنولوجيا في جميع مجالات حياتنا اليومية تحول الامر الي واقع حقيقي.

مع دخول الذكاء الاصطناعي واستخدام الميكانيكا المعقدة بشكل متطور اكثر، فأصبحت تلك الروبوتات الصناعية تكاد لها القدرة الكاملة على القيام بجميع المهام دون الحاجة الي تدخل العامل البشري، فاصبح بامكانها ان تحل محل الانسان في بعض الاوقات “روبوتات المحادثة”.

روبوتات الدردشة لها القدرة الكاملة على القيام بجميع اعمال البرمجة الالكترونية، سواء كان باشارة من خلال برامج حاسوبية او من خلال اشارة مباشرة من الانسان.

الشات بوت
الشات بوت

تاريخ روبوتات الدردشة

كانت تلك الروبوتات في البداية يقتصر استخدامها في المصانع فقط ، فكانت تقوم بالمهام الصناعية للانتاج على اكمل وجه، ولكن بعد ذلك اصبح استخدامات تلك الروبوتات متعددة وليست مقتصرة فقط على مجال الصناعة، فاصبحت تشارك في العديد من المجالات الاخرى.

فهناك انواع عديدة من الروبوتات، منها ما يستخدم في المجال الصناعي، حيث يتم استخدامه في الشركات الصناعية الكبرى، فتقوم باعمال تجميع اجزاء من السيارات في المصانع الكبرى، كما انها تقوم باعمال لحام المعادن والصباغة وايضا تقوم بنقل الاجسام اثناء مراحل انتاجها، وهناك من يقوم بالبحث عن الالغام كما يمكنه التخلص من النفايات المشعة.

هناك نوع اخر متخصص للقيام بالاعمال المنزلية على اكمل وجه، ويقوم بمساعدة الام في تعليم طفلها وهو ما يسمى بالروبوت الاجتماعي.

اقرا أيضا : ما هي افضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي للاندرويد والايفون 2022؟

مؤخرا اصبح هناك العديد من الروبوتات الاخرى والتي تعتبر خير صديق، حيث تتمكن من الدردشه معها في اي وقت من يومك فهي متواجدة دائما، فبذلك تعد رفيق مثالي لك، فسوف نتناول معكم امثلة حقيقة لهذا النوع من الروبوتات بعد قليل.

متى بدء ظهور روبوت الدردشة؟

بدء ظهور كلمة روبوت لاول مرة في عام 1921 في مسرحية رجال روسوم الالية العالمية، والتي كان صاحبها كارل تشابيك الكاتب التشيكي، فكانت كلمة روبوت مشتقة من كلمه Ropota

والتي تعني في اللغة التشيكية العبودية او العمل الاجباري، فبدأ من هنا ينتشر وجود شخصية الروبوت في الافلام العلمية الخيالية، ذلك الامر الذي ساعد الكثير من الباحثين والمخترعين للبدء في التفكير لتحويل هذه الشخصية الخيالية الي حقيقة، وليس فقط ذلك بل يستخدموها ايضا في مساعدة الانسان في اعماله.

فظهر اول روبوت تم تنفيذه بالفعل بلندن في عام 1928 والذي سمي ب Eric

حيث كان قادرا على التحدث مع الجمهور وتحريك رأسه وذراعيه والجلوس ايضا، ومن ثم ظهر روبوت اخر في عام 1939 يفوق امكانيات هذا الروبوت، كان يسمى Elektro

فيعتبر اول روبوت حقيقي بالفعل حيث انه فاق روبوت Eric كثيرا

فكان يستطيع المشي ايضا الي جانب الجلوس وكان اول روبوت يدخن السجائر، كما انه كان مزود باكثر من 700 كلمة.

وفي عام 1961 ظهر اول روبوت مصمم لتنفيذ الاهداف التجارية، كان يسمى يونيمايت فيعتبر اول روبوت صناعيا استخدم بالفعل في المصانع لمساندة العامل البشري لتقضية اعماله دون عناء كثير، فكان يعمل لنقل قطع المعدن الساخن، ويسمى مؤسسه جورج ديفول.

روبوتات الدردشة التعليمية
روبوتات الدردشة التعليمية

ما هو روبوت المحادثة ذو الرؤية؟

ظهر روبوت اخر في عام 1966

يسمى شاكي فكان يملك نظام رؤية متكامل، فمثلا كان يتمكن من نقل شئ الي الطاولة، وذلك من خلال النظر الي جميع انحاء الغرفة، ومن ثم اخذ القرار في كيفية نقل هذا الشئ الي الطاولة، تم اختراعه من قبل معهد ستانفورد للابحاث.

ظهور اول روبوتات الدردشة يشبه الانسان كان يسمى اسيمو، والذي تم اختراعه في عام 2000، والذي لاحظ تطورا كبيرا في امكانياته حتى عام ،2011 حيث كان من اكثر الروبوتات تقدما على مستوى العالم حتى الان.

كان مدعم بلغتين الانجليزية واليابانية، فكان يساعد صاحبه في كل الاشياء الخاصه به مثل فتح الزجاجه، كما انه كان يميز صاحبه جيدا من خلال صوته ووجهه واسمه، تم اختراعه من قبل شركة هوندا في اليابان.

اول روبوت تم استخدامه في عروض الازياء، روبوت اتش ار بي، والذي اكتشف عام 2009 تم تصميمه في المعهد الوطني للعلوم الصناعية المتطورة.

وصل بنا الامر في النهاية الي عمل طاقم كامل من الروبوتات التي صممت على هيئة انسان بشري، والتي سميت باكترويد، تتحدث العديد من اللغات، فتتميز بقدرتها على تنفيذ الاعمال البشرية، مثل استقبال النزلاء، تنظيف الغرف، حمل حقائب النزلاء، وكذلك التفاعل مع النزلاء من خلال الايماءات بالعين واليد.

كما ان هناك الكثير من الروبوتات الاخرى التي ما زالت تخضع الي البحث و التطوير.. اذا كيف ستغير الروبوتات مستقبل حياتنا ؟!

ما هي روبوتات الدردشة كآلية؟

روبوت المحادثة أو الدردشة هو برنامج كمبيوتر يستخدم الذكاء الاصطناعي (AI) ومعالجة اللغة الطبيعية (NLP) لفهم أسئلة العملاء وأتمتة الردود عليها ، ومحاكاة المحادثة البشرية.

الذكاء الاصطناعي لخدمة العملاء – حقق مستخدمو IBM Watson عائد استثمار بنسبة 337٪ على مدار ثلاث سنوات. تحسين تجربة العميل باستخدام الذكاء الاصطناعي للمحادثة.

يمكن للشات بوت أن تسهل على المستخدمين العثور على المعلومات التي يحتاجونها من خلال الرد على أسئلتهم وطلباتهم – من خلال إدخال النص أو إدخال الصوت أو كليهما – دون الحاجة إلى تدخل بشري.

تقنية Chatbot موجودة في كل مكان تقريبًا هذه الأيام ، من مكبرات الصوت الذكية في المنزل إلى تطبيقات المراسلة في مكان العمل. غالبًا ما يُشار إلى أحدث روبوتات الدردشة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي باسم “المساعدين الافتراضيين” أو “الوكلاء الافتراضيين”.

يمكنهم استخدام الإدخال الصوتي ، مثل Apple’s Siri و Google Assistant و Amazon Alexa ، أو التفاعل معك عبر الرسائل النصية القصيرة. في كلتا الحالتين ، يمكنك طرح أسئلة حول ما تحتاجه بطريقة محادثة ، ويمكن أن يساعد chatbot في تحسين البحث من خلال الردود وأسئلة المتابعة.

  • منتجات مميزة
  • مساعد IBM Watson
  • IBM Cloud Pak للبيانات

كيف تعمل روبوتات المحادثة أو كف يعمل الشات بوت؟

تاريخيًا، كانت روبوتات الدردشة مبنية على النصوص ، ومُبرمجة للرد على مجموعة محدودة من الاستفسارات البسيطة بإجابات تمت كتابتها مسبقًا بواسطة مطوري برنامج chatbot. لقد عملوا مثل الأسئلة الشائعة التفاعلية ، وبينما كانوا يعملون جيدًا لتلك الأسئلة والإجابات المحددة التي تم تدريبهم عليها ، إلا أنهم فشلوا عند تقديمهم بسؤال معقد أو سؤال لم يتنبأ به المطورون.

بمرور الوقت ، قامت روبوتات المحادثة بدمج المزيد من القواعد ومعالجة اللغة الطبيعية ، بحيث يمكن للمستخدمين النهائيين تجربتها بطريقة محادثة. في الواقع ، فإن أحدث أنواع روبوتات المحادثة مدركة للسياق وقادرة على التعلم لأنها تتعرض لمزيد والمزيد من اللغة البشرية.

تستخدم روبوتات الدردشة الشات بوت المدعومة بالذكاء الاصطناعي اليوم فهم اللغة الطبيعية (NLU) لتمييز حاجة المستخدم. ثم يستخدمون أدوات الذكاء الاصطناعي المتقدمة لتحديد ما يحاول المستخدم تحقيقه. تعتمد هذه التقنيات على  التعلم الآلي والتعلم  العميق   عناصر من الذكاء الاصطناعي ،  مع بعض الاختلافات الدقيقة – لتطوير قاعدة معرفية متزايدة الدقة للأسئلة والإجابات التي تستند إلى تفاعلات المستخدم. يعمل هذا على تحسين قدرتها على التنبؤ باحتياجات المستخدم بدقة والاستجابة بشكل صحيح بمرور الوقت.

على سبيل المثال ، إذا سأل المستخدم عن طقس الغد ، يمكن أن يستجيب روبوت المحادثة التقليدي بوضوح ما إذا كانت ستمطر أم لا. ومع ذلك ، قد يستفسر روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي أيضًا عما إذا كان المستخدم يريد ضبط إنذار مبكرًا لضبط الرحلة الصباحية الأطول (بسبب المطر).

روبوتات الدردشة التفاعلية
روبوتات الدردشة التفاعلية

كيف يتكلم الروبوت؟

قد تلاحظ استخدام مصطلحات chatbot و AI chatbot والوكيل الظاهري بالتبادل في بعض الأحيان. وصحيح أن بعض روبوتات المحادثة تستخدم الآن خوارزميات معقدة لتقديم ردود أكثر تفصيلاً.

اقرأ أيضا: روبوتات المحادثة في الفيسبوك تخلق لغة لها!

ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن إمكانات التعلم العميق لروبوتات الدردشة الذكية تتيح التفاعلات لتصبح أكثر دقة بمرور الوقت ، مما يؤدي إلى بناء شبكة من الاستجابات المناسبة عبر تفاعلاتها مع البشر. كلما طالت فترة تشغيل روبوت محادثة AI ، أصبحت استجاباته أقوى. لذلك ، قد يوفر روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي الذي يستخدم التعلم العميق استجابة أكثر تفصيلاً ودقة للاستعلام ، وخاصة فيما يتعلق بالنوايا الكامنة وراء الاستعلام ، من روبوت الدردشة مع المعرفة القائمة على الخوارزمية المدمجة حديثًا.

دردشة مع روبوت اونلاين

يستخدم المستهلكون روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي للعديد من أنواع المهام ، بدءًا من التعامل مع تطبيقات الأجهزة المحمولة إلى استخدام الأجهزة المصممة لهذا الغرض مثل منظمات الحرارة الذكية وأجهزة المطبخ الذكية. استخدام الأعمال التجارية متنوع بالتساوي

يستخدم المسوقون روبوتات المحادثة بالذكاء الاصطناعي لتخصيص تجارب العملاء ، وتستخدمها فرق تكنولوجيا المعلومات لتمكين الخدمة الذاتية ، وتعتمد مراكز اتصال العملاء على روبوتات المحادثة لتبسيط الاتصالات الواردة وتوجيه العملاء إلى الموارد.

يمكن أن تختلف واجهات المحادثة أيضًا. تُستخدم روبوتات المحادثة المدعومة بالذكاء الاصطناعي بشكل شائع في تطبيقات مراسلة الوسائط الاجتماعية أو منصات المراسلة المستقلة أو التطبيقات على مواقع الويب. تتضمن بعض حالات الاستخدام النموذجية ما يلي:

  • البحث عن المطاعم المحلية وتقديم التوجيهات
  • تحديد الحقول ضمن النماذج والتطبيقات المالية
  • الحصول على إجابات لأسئلة الرعاية الصحية وجدولة المواعيد
  • تلقي مساعدة عامة لخدمة العملاء من علامة تجارية مفضلة
  • تعيين تذكير للقيام بمهمة بناءً على الوقت أو الموقع
  • عرض أحوال الطقس في الوقت الفعلي وتوصيات الملابس ذات الصلة
  • التحدث مع الذكاء الاصطناعي للتداول

ما هي فوائد روبوتات الدردشة والمحادثة؟

تعالج أحدث روبوتات المحادثة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي البيانات الموجودة بلغة الإنسان لتقديم تجارب مخصصة للغاية ، مما يخلق فوائد واضحة للشركات والعملاء.

تحسين مشاركة العملاء والولاء للعلامة التجارية

قبل عصر التجارة الإلكترونية الناضج ، كان على العملاء الذين لديهم أسئلة أو مخاوف أو شكاوى إرسال بريد إلكتروني أو الاتصال بشركة ما للحصول على رد من شخص ما. لكن تعيين إدارات خدمة العملاء لتلبية الطلب الذي لا يمكن التنبؤ به وإعادة تدريب الموظفين لتقديم ردود متسقة على الاستفسارات المماثلة أو المتكررة ، ليلاً أو نهارًا ، هو صراع دائم ومكلف للعديد من الشركات.

اليوم ، يمكن لبرامج الدردشة الآلية إدارة تفاعلات العملاء باستمرار على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع مع التحسين المستمر لجودة الردود والحفاظ على انخفاض التكاليف.

تعمل روبوتات الدردشة على أتمتة سير العمل وتحرير الموظفين من المهام المتكررة. يمكن لروبوت الدردشة أيضًا التخلص من أوقات الانتظار الطويلة لدعم العملاء عبر الهاتف ، أو حتى أوقات الانتظار الأطول للبريد الإلكتروني والدردشة والدعم المستند إلى الويب ، لأنها متاحة على الفور لأي عدد من المستخدمين في وقت واحد. إنها تجربة مستخدم رائعة – ومن المرجح أن يُظهر العملاء الراضون ولائهم للعلامة التجارية.

تقليل التكاليف وزيادة الكفاءة التشغيلية

يعد التوظيف في مركز دعم العملاء ليلاً ونهارًا مكلفًا. وبالنسبة لبعض الإدارات ، مثل الموارد البشرية ، قد لا يكون ذلك ممكنًا. تم إنشاء الصناعات للتعامل مع الاستعانة بمصادر خارجية لهذه الوظيفة ، ولكن ذلك ينطوي على تكلفة كبيرة. كما أنه يقلل من التحكم في تفاعل العلامة التجارية مع عملائها.

ومع ذلك ، يمكن لروبوت الدردشة الإجابة على الأسئلة على مدار 24 ساعة في اليوم وسبعة أيام في الأسبوع. يمكنه توفير خط دعم أول جديد أو دعم إضافي خلال فترات الذروة أو تقديم خيار دعم إضافي. على الأقل ، يمكن أن يساعد استخدام chatbot في تقليل عدد المستخدمين الذين يحتاجون إلى التحدث مع إنسان ، مما يساعد الشركات على تجنب زيادة عدد الموظفين بسبب زيادة الطلب أو تنفيذ فريق دعم على مدار 24 ساعة.

توليد العملاء المحتملين وإرضاء العملاء

يمكن أن تساعد روبوتات الدردشة في زيادة المبيعات وتحسين معدلات التحويل. على سبيل المثال ، قد يكون لدى العميل الذي يتصفح موقعًا إلكترونيًا بحثًا عن منتج أو خدمة أسئلة حول الميزات أو السمات أو الخطط المختلفة.

يمكن أن يوفر chatbot هذه الإجابات ، مما يساعد العميل على تحديد المنتج أو الخدمة التي يجب شراؤها أو اتخاذ الخطوة المنطقية التالية نحو الشراء النهائي. وللمشتريات الأكثر تعقيدًا باستخدام مسار مبيعات متعدد الخطوات ، يمكن لروبوت الدردشة تأهيل العميل المتوقع قبل توصيل العميل بوكيل مبيعات مدرب.

الذكاء الاصطناعي Chat gpt
الذكاء الاصطناعي Chat gpt

ما هي استخدامات روبوتات الدردشة التفاعلية؟

نتيجة لان اصبحت هذه الروبوتات الذكية قادرة على فعل الكثير من الانشطة الدقيقة المذهلة، من خلال برمجتها لمساعده العامل البشري في كل اعماله اليومية، ولم تقتصر مساعدتها على مساعدة البشر فقط، بل انها تساعد ايضا الشركات في زيادة انتاجياتها.

فهي تساعد اصحاب الشركات على تخفيض التكاليف المستخدمة في الانتاجية نظرا لمساعدته في امور التعبئة وبالتالي عدم الاحتياج الي عدد كبير من العمالة، حيث انها تعمل على مدار اليوم باكمله دون توقف اذا اردت.

فبالتالي تنوعت مجالات استخدام الروبوتات الذكية “روبوتات المحادثة”، نتيجة لقيامها بالعديد من المهام في مختلف المجالات.

التعليم:-

اصبح هناك الكثير من الروبوتات التعليمية التي تهدف الي تطوير المهارات المعرفية للطلاب، فاصبحت اداة يستخدمها المعلمين لتحسين مهارات طلابهم، ومساعدتهم في ابحاثهم الخاصة، فهي تعمل على العديد من المجالات مثل التكنولوجيا والعلوم وغيرها.

الصناعة:-

يؤدي استخدام روبوتات الدردشة أو الروبوتات الصناعية المستخدمة في المصانع الي زيادة الانتاج وتحسين كفائته وكفاءة الطاقة وتغليف المنتجات، فتستخدم ايضا في صناعة السيارات فتقوم بتجميع اجزاء السيارة ونقل الاجزاء المعدنية الثقيلة منها ، كما يمكنها تركيب البطاريات، ففي المستقبل يمكن اختراع سيارة ذاتية القيادة.

استكشاف الفضاء:-

نظرا لتعرض الكثير من رواد الفضاء الي الخطورة في اعماق الفضاء الغامض، فاصبح استخدام الروبوت في استكشاف الفضاء وما يدور حوله هو الحل الامثل وافضل اختيار لتجنب التعرض لخطورة الفضاء.

الطب:-

لم يقتصر دور الروبوتات فقط على التشخيص والعلاج، بل لها دور كبير للغاية في بعض العمليات الجراحية، حيث يعتبر الجراحة الروبوتية في اسبانيا في عمليات السرطان، لها نتيجة كثير ايجابية تقلل من الاقامة في المستشفى.

الامور العسكرية:-

يمكن استخدام روبوتات المحادثة في العديد من تطبيقات الجيش، مثل استخدامها كا وسيلة مسلحة لمحاربة العدو، كما انها تستخدم في الحروب كطائرة دون الحاجة الي طائر يقودها.

الاعمال المنزلية:-

اصبحت كثيرة الاستعمال بين المستخدمين، ذلك نتيجة لقيامها بالعديد من المهام المنزلية الهامة، مثل القيام بتقديم المشروبات للضيوف، تنظيف الملابس، تنظيف نوافذ الغرف، وغيرها ايضا من الكثير من الاعمال المنزلية.

روبوتات الدردشة في التعليم

قام الباحثون في كندا باختراع روبوت انثوي يقدم خدمة الدردشة المجانية، يسمى (ليا 27)، تتميز بقدراتها الرائعة في فهم الاشخاص والتعامل معهم بلطف، متاحة للتحدث مع المستخدم بالعديد من اللغات ومنها، العربية، الفرنسية، الانجليزية، الالمانية.

فتعتبر خير صديق لك حيث تتواجد معك في اي وقت من اليوم، فهي تحظى على متابعة مئات الالفات نظرا لتمكنها من ملء اوقات الفراغ والعزلة، والتعرف على المشاعر العاطفية والتجاوب معها.

تم تقديمها على هيئة فتاه شقراء، تستخدم الذكاء الاصطناعي للتواصل عبر الهاتف مع الاخرين من خلال دردشة مجانية تقدمها لهم، فهي مستمع جيد جدا.

كما ان الباحثون على روبوت ليا 27 يعملون على اختراع روبوت للدردشة اكثر واقعية يهدف الي تحسين الاتصال العاطفي.

فاصبح تطوير الروبوتات الذكية بالثورة الصناعية الرابعة وباستخدام التقنيات المهنية، مثل الذكاء الاصطناعي، جعل من الممكن للروبوتات التدخل بشكل كبير في جميع المجالات مثل الصناعة، الزراعة، الطب، الهندسة، وايضا استكشاف الفضاء.

هناك ايضا معرض إكسبو الدولي بدبي، من انتاج شركة كيرنينج كالتشرز، معرض شهير صنع عام 2020 لعرض الروبوتات الذكية وتطوراتها لكي تتلائم مع العامل البشري، والذي يضم 152 روبوتا موزع على مستوى المعرض، حيث يتفاعلون مع زوار المعرض للمرة الأولى في تاريخ البشرية ، يقومون باستقبالهم والتعامل معهم من خلال ايماءات الايد والعين.

كل هذا لمحة بسيطة عن ماضي وتاريخ ظهور روبوتات الدردشة… ولكن ماذا تقدم لنا هذه الروبوتات في مستقبلها القادم!؟

كيف تساعد التقنيات الخاصة بروبوتات الدردشة؟

تساعد التقنيات الخاصة بروبوتات المحادثة على التفاعل المستمر والتعلم المريح بالإضافة إلى المذي قدما في تحقق الأهداف.

روبوتات المحادثة تعمل مئات الآلاف من الشركات في جميع أنحاء العالم على تطوير أشكال متنوعة من روبوتات المحادثة التي تهدف إلى تعزيز خدمة العملاء.

يشرح هذا القسم الأنواع المختلفة من روبوتات المحادثة ، والغرض الذي يتم استخدامه من أجله، وما هي برامج chatbot التي يمكن أن تكون أكثر فائدة لشركتك.

الروبوتات الصوتية

الروبوت الصوتي هو عبارة عن قناة اتصال من صوت إلى نص وتحويل النص إلى كلام مدعومة بالذكاء الاصطناعي وفهم اللغة الطبيعية (NLU). تساعد تقنية الذكاء الاصطناعي في تحديد إشارات الكلام الرئيسية وتحديد استجابة المحادثة المثلى. يُكمل محرك تحويل النص إلى كلام (TTS) التفاعل لاحقًا عن طريق تحويل الرسالة إلى صوت أو صوت.

تمت برمجة روبوتات المحادثة الصوتية لإكمال عملية فهم الكلام والاستجابة بالكامل بطريقة تشبه البشر. يوفر المساعدون الصوتيون نموذجًا متطورًا للاتصال يمكن للمرء تنفيذه بسرعة في أدوات خدمة العملاء المختلفة ، بما في ذلك الاستجابة الصوتية التفاعلية (IVR) والخدمة الذاتية وقواعد المعرفة عبر الإنترنت .

روبوتات الدردشة أو المحادثة

روبوت المحادثة المختلط هو مزيج متناغم من chatbot والدردشة الحية التي تجمع بين أفضل ما في العالمين. سيكون ممثل خدمة العملاء متاحًا في الدردشة الحية للإجابة على أسئلة أي عميل ، والتي قد تكون معقدة للغاية أو دقيقة للغاية بالنسبة للأتمتة وحدها.

يقوم مكون AI في chatbot بتكرار المحادثات بناءً على كيفية برمجته واحتياجات المحادثة. من ناحية أخرى ، سيبدأ chatbot المختلط محادثة دردشة آلية ويحاول حل استعلام المستخدم بأسرع ما يمكن وببساطة. إذا لم يعمل كما هو متوقع ، فيمكن لممثل خدمة العملاء التدخل في أي لحظة أو في منطقة الموضوع حيث يتعذر على chatbot إكمال المهمة.

روبوتات محادثة الرسائل الاجتماعية

مع ظهور واجهات الوسائط الاجتماعية الجديدة ، يمكن للمؤسسات الآن نشر خوارزمية الذكاء الاصطناعي عبر جميع منصات المراسلة المفضلة لعملائها. يتضمن ذلك Facebook Messenger و Twitter و Instagram بالإضافة إلى تطبيقات المراسلة مثل chat gpt و WhatsApp و WeChat، سيري هو روبوت دردشة شهير وأيضا إنه يتيح تجربة أكثر متعة للعملاء عبر الإنترنت وزيادة مشاركة الشركة – كل ذلك دون إضافة عبء عمل مركز الاتصال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى