إيلون ماسك: تويتر لديه 2300 موظف

بعدما ذكرت قناة CNBC أن عدد موظفين تويتر انخفض إلى حوالي 1300 موظف وعامل فقط. رد أغنى رجل في العالم بأن هذا الرقم غير صحيح وأن موقع التغريدات لديه عدد موظفين أكثر من هذا.

إيلون ماسك و تويتر

وقال إيلون موسك الذي استحوذ على تويتر عبر تغريدة أن موقع التغريدات لديه حاليا حوالي 2300 موظف نشط.

وأوضحت القناة أن عدد موظفي تويتر كانوا على النحو التالي، 1300 موظف نشط وعامل. بما في ذلك أقل من 550 مهندسًا بدوام كامل وحوالي 75 موظف في إجازة بما في ذلك حوالي 40 مهندسًا.

إلا أن إيلون ماسك رد قائلا “لا يزال هناك مئات الموظفين يعملون في مجال الثقة والأمان إلى جانب عدة آلاف من المقاولين التابعين للشركة”.

وقالت سي إن بي سي أن فريق الثقة والأمان في تويتر والمسئول عن تقديم توصيات السياسة والتصميم وتغييرات المنتج. بهدف الحفاظ على أمان جميع مستخدمي تويتر، انخفض إلى أقل من 20 موظفًا بدوام كامل.

كما تشير السجلات الداخلية إلى أن هناك أيضًا حوالي 1400 موظف غير عامل في تويتر لا يزالون يتلقون رواتبهم. لكن لم يعد من المتوقع أن يفيوا بمسؤولياتهم القديمة في شركة وسائل التواصل الاجتماعي.

أيضا استقال العديد من موظفي تويتر بعدما طلب منهم إيلون ماسك العمل في بيئة متشددة من خلال إلتزام قوي ومهام كثيرة لساعات طويلة.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

تويتر سيوفر اشتراك مدفوع جديد بدون إعلانات!

تويتر يُعلن رسميا حظر تطبيقات الطرف الثالث من على المنصة

يذكر أنه قبل استحواذ إيلون ماسك على تويتر في صفقة بلغت قيمتها 44 مليار دولار. كان عدد موظفي موقع التغريدات حوالي 7500 شخص.

وبعد تولي إيلون ماسك قيادة الشركة، أول شئ قام به هو تسريح أكثر من 75% من القوى العاملة للموقع. من أجل خفض التكاليف وزيادة الإيرادات. كما استعان بعدد من موظفي تيسلا وسبيس إكس لمساعدته في إدارة الموقع.

أخيرا، منذ شرائه للشبكة الإجتماعية، واجه ماسك رد فعل عنيف من المساهمين في شركة تيسلا بسبب تشتيت انتباهه. وبيعه مليارات الدولارات من أسهم شركة السيارات الكهربائية لتمويل استحواذه على تويتر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى